×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

سخرية واسعة من مزاعم حوثية بإحراق "مخدرات" في صنعاء.. ماذا قال النشطاء..؟

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 26 يونيو, 2022 - 10:04 مساءً

سخر ناشطون وإعلاميون يمنيون من رواية حوثية، زعمت إحراقها اليوم الأحد 40 طناً من المخدرات بالعاصمة صنعاء.
 
وجاء إعلان المليشيا المفاجئ بعد يوم من إحياء اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، والذي يوافق الـ 26 من شهر يونيو من كل عام، مما قوبل إعلانها بسخرية واسعة، وتذكيرها بجرائمها، وتجارتها البينية بالمخدرات مع إيران.
 
البداية من المحامي وضاح قطيش الذي تناول في منشور له على صفحته في "فيسبوك" خبر الإعلان الحوثي، مشيراً إلى أن الصورة التي أرفقتها المليشيا بعملية النشر تظهر بأن الكمية قليلة بعكس ما أعلنت عنه 40 طناً من المخدرات.
 
أما كون المليشيا تجني أموالاً كبيرة من المخدرات، وأنها من مصادر تمويلها للحرب التي تشنها على اليمنيين، أوضح الصحفي همدان العليي أن أغلب قيادات المليشيا هم تجار مخدرات.
 
وكتب ساخراً في تطبيق "تويتر" "يقول لك إن جماعة الحوثي، التي معظم قياداتها تجار مخدرات، أحرقت أطنانا من الحشيش وحبوب الكبتاجون في صنعاء، مضيفاً "يستخفون بعقول الناس كالعادة".
 
الصحفي خالد العلواني، هو الآخر أكد أن المليشيا الحوثية، تعتمد على المخدرات التي أسماها "الفكرية والكيميائية في تغييب وعي المغرر بهم وسلب إرادتهم، تمهيدا للزج بهم في جحيم معاركها الإجرامية ضد الشعب اليمني".
 
وأضاف في تغريدة له حسابه في "تويتر" "فيما كوّن كثير من قياداتها ومشرفيها ثروات طائلة من عوائد الاتجار بالمخدرات وإدارة شبكات التهريب".
 
أما المحامي فيصل المجيد فقد استشهد بتصريحات أخيرة لوزير الداخلية إبراهيم حيدان، والذي قال إن "إيران والحوثي أغرقا اليمن بالمخدرات".
 
وأضاف "أنا أجزم أن الحوثي خطره لا يقل عن "الشابو شيطان" في إشارة إلى المخدرات التي يحذر منه العالم، فهو يملأ عقول الأطفال والشباب بأفكار تجعلهم يقتلون حتى آبائهم وامهاتهم".
  
وأمس السبت قال وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان إن ميليشيا الحوثي ومن ورائها إيران أغرقت البلاد ودول الجوار بالمخدرات واستخدمتها لتمويل حربها العبثية في اليمن.
 
وأفاد حيدان في تصريح صحفي له بمناسبة احتفال اليمن مع سائر بلدان العالم باليوم العالمي لمكافحة المخدرات أن "مليشيا الحوثي الانقلابية الإيرانية هي الوجه الآخر لآفة المخدرات، الأمر الذي يمثل خطرا محدقا على اليمن واليمنيين والأمن والاستقرار في المنطقة والإقليم".
 
مشيراً إلى أن إيران استخدمت المخدرات وتاجرت بها من أجل تمويل حربها العبثية على اليمن واليمنيين، حيث عملت المليشيا الحوثية وبدعم مباشر من طهران على إغراق وطننا ودول الجوار بالمخدرات.
 
وقال إن "المخدرات أصبحت سلاحا بيد الميليشيا تستخدمه في غسل أدمغة الأجيال الشابة وزجهم في أتون المعارك العبثية، ليكونوا بضع بنانها وفريسة سهلة لأفكارها الضالة، وهو استمرارا لنهجها في تمزيق النسيج الاجتماعي بعد أن انقلبت على الجمهورية وأجهزت على مؤسسات الدولة".
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير