×
آخر الأخبار
الحكومة تدين اعتداء قيادات حوثية على الصحفيين المختطفين وتحملها مسؤولية حياتهم طالب بسرعة الإفراج عنهم.. حقوق الإنسان بأمانة العاصمة يدين الإرهاب الحوثي بحق الصحفيين المختطفين منتخب هولندا أول المتأهلين إلى ربع نهائي مونديال قطر بفوز مستحق على أميركا "سمية" .. شابة نجت من الاختطاف تواجه الإخفاء القسري في سجون الحوثي البنك الدولي يقدم منحة إضافية بقيمة 150 مليون دولار للأمن الغذائي تظاهرة شعبية حاشدة في تعز للمطالبة بدعم الجيش واستكمال تحرير المحافظة رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود إلى عدن بعد زيارته الأردن والإمارات البحرية الأمريكية تعترض سفن أسلحة كانت في طريقها لمليشيا الحوثي مليشيا الحوثي تواصل التضييق على العمل التنموي بمناطق سيطرتها تعذيب حتى الإغماء.. تفاصيل إرهاب عبدالقادر المرتضى بحق الصحفيين المختطفين

وسط تصاعد السخط المجتمعي.. قيادي حوثي يحرّض جماعته على تكثيف الاختطافات للفنانين

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 09 سبتمبر, 2021 - 10:55 مساءً

حرّض القيادي في ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران المدعو حميد رزق، على مواصلة حملات الاختطافات التي تشنها الجماعة ضد الفنانين في أمانة العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة الجماعة
 


وغرد الحوثي رزق على حسابه في تويتر، إنه في صنعاء" يريد العدو يشتغل بأريحية ويفتح الاستديو هات يرقص ويغني على جراحنا"، وهو بهذا يكيل الاتهامات بحق الفنانين حسب زعمه بالعمل لصالح التحالف والشرعية، في أحدث ذرائع الجماعة للتغطية على انتهاكاتها الإرهابية وغير المبررة بحق الفنانين والمجتمع عموما.


 
ويأتي هذا في غضون، حملة اختطافات واسعة ومتواصلة، طالت عدد من الفنانين ومداهمات لعشرات صالات الأعراس بصورة همجية، بتحرك يستند لنفس الأفكار المتطرفة لتنظيم داعش الإرهابي وتحت لافتة داعشية "الهوية الإيمانية" ، فيما خفاياه مرتبطة وفق مراقبين بمخطط تجريف الهوية الوطنية والموروث الفني اليمني.
 


ولعل آخر غزوات الميليشيات ضد الفنانين، أمس الأربعاء، عندما قامت باختطاف الفنان يوسف البدجي من أمام منزله في العاصمة صنعاء، وذلك بعد أيام قليلة من مداهمتها صالة للأعراس واختطاف الفنان الشاب أصيل علي أبو بكر.


وضاعفت ممارسات الميليشيات الحوثية التي تستهدف الفنانين، من حالة السخط المجتمعي المتصاعدة في صنعاء ومناطق سيطرة الجماعة، والتي عبرت عنها مواقف الاستنكار الواسعة من المواطنين في صنعاء وانعكست في ردود فعل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.


 
وصعدت مليشيا الحوثي من استهدافها للفنانين، ومحيي الأعراس والاحتفالات، كما فرضت قيوداً عدة عليهم، وعلى المواطنين في أعراسهم، والتي وصلت إلى اختطاف عرسان وتحويل الأعراس إلى حالة من الفوضى والعراك والاشتباك المسلح.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير