×
آخر الأخبار
انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين

ظهور حسن ايرلو في جامعة صنعاء يثير سخط اليمنيين ويفضح ادعاءات الحوثيين بالسيادة

العاصمة أونلاين / خاص


الأحد, 13 يونيو, 2021 - 08:05 مساءً

أثارت زيارة السفير الإيراني لدى مليشيا الحوثي، حسن ايرلو، لجامعة صنعاء، ردود أفعال غاضبة، ومستنكرة، في مختلف الأوساط اليمنية.

 

ونشرت صفحة السفارة الإيرانية في صنعاء، خبر، مفاده، بأن سفير طهران، حسن إيرلو، زار جامعة صنعاء، وكان في استقباله رئيس الجامعة الدكتور القاسم عباس وعدد من أكاديميي الجامعة.

 

وأشار الخبر، إلى أن ايرلو بحث مسألة تطوير المناهج والمواد التدريسية، ونقل التجارب الطبية والهندسية والخبرات الإيرانية إلى صنعاء.

 

وتشير زيارة ايرلو إلى جامعة صنعاء، بوضوح، إلى محاولة الإيرانية، المستميتة، في تطييف المنهج، وتغيير المخصصات الدراسية، بما يتناسب مع الفكر الطائفي الإيراني.

 

واستنكر ناشطون هذه الزيارة، مشيرين إلى أنها خرقاً للسيادة الوطنية، واستفزازاً لليمنيين كافة.

 

وقال حساب اليمن الجمهوري، على تويتر، إن حسن ايرلو، يستمر باستفزازه لليمنيين بظهوره المتواصل في المستشفيات والجامعات، ولقائه بالبعثات الأممية في اليمن، ليبدو وكأنه "حاكم صنعاء"، لتنفيذ أجندة ولاية الفقيه، وإدارة الجماعة الحوثية وفقًا للفكر الخامنئي.

 

وعلق ناشط آخر، قائلاً إن ايرلو فور مغادرة العمانيين، صنعاء، بدا يستعرض نفوذه، وكأنه الحاكم الأوحد.

 

وشبه مغردون، بالحاكم الفارسي باذان، الذي كان حاكماً لصنعاء، إبان الإمبراطورية الفارسية، قبل الإسلام، والتي قضى عليها المسلمون، في عهد الخليفة الثاني، عمر ابن الخطاب.

 

ويشير مراقبون، إلى أن زيارة حسن ايرلو لجماعة صنعاء، لا تعكس، سوى تصرفه كحاكم لمناطق سيطرة مليشيا الحوثي، دون رادع من أحد.

 

فيما يؤكد آخرون، أن هذه الزيارة، تعكس رغبة طهران، المستميتة، في محاولة الإحلال والتطييف للمناهج والمجتمع، وتغيير الهوية اليمانية، واستبدالها بفكر مستورد، وطائفي، معادي للشعوب العربية والإسلامية.

 

واستغرب مراقبون، من محاولة صياغة الخبر الرسمية لهذ الزيارة، بأنها لنقل التجارب العلمية، مشيرين إلى أن إيران دولة متخلفة، وتشهد تردياً على كافة المستويات، الاجتماعية، بما فيها مستوى التعليم المتدني.

 

فيما اعتبر ناشطون، أن هذه الزيارة، تكشف زيف ادعاءات الحوثيين، ودفاعهم عن السيادة اليمنية، كما تفضح الزيارات المستمرة، والتدخلات من قبل ايرلو للمؤسسات الحكومية، بجلاء عن أهداف المشروع الإيراني، ذو النزعة التوسعية والاستعمارية في البلدان العربية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً