×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

حملة الكشف عن قحطان تطالب المجتمع الدولي بالضغط على المليشيا الحوثية للإدلاء بمعلومات عنه

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 04 أبريل, 2021 - 04:36 مساءً

أطلق ناشطون، حملة إلكترونية كبرى، للمطالبة بالكشف عن مصير السياسي، ورجل الحوار والسلام، محمد قحطان، والمختطف لدى مليشيا الحوثي، الإرهابية منذ ستة أعوام.

 

وقال بلاغ صحفي صادر عن منظمي الحملة، حصل " العاصمة أونلاين" على نسخة، إنه "للعام السادس على التوالي، تختطف مليشيا الحوثي الانقلابية القيادي السياسي، وعضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح الأستاذ محمد قحطان منذ ٦ سنوات، والذي يتزامن غدا الاثنين مع الذكرى السادسة لاختطافه من منزله وإخفائه قسريا".

 

 وطالب منظمي الحملة، المجتمع الدولي والأمم المتحدة أن تعيد هذه القضية الإنسانية المنسية، إلى واجهة الاهتمام، حيث ترفض المليشيا الحوثية الانقلابية الإدلاء بأية معلومات حول مصير قحطان، أو السماح لأسرته، كحق إنساني للتواصل معه وزيارته، ومتابعة حالته الصحية، باعتباره كبير في السن ويعاني من عدة أمراض مزمنة.

 

واعتبر البلاغ، أن استمرار الاخفاء القسري، للمناضل والسياسي، محمد قحطان، هو تحدٍ سافر، لكل مبادئ وقوانين حقوق الإنسان المتعارف، عليها دولياً ولما ورد في القرار ٢٢١٦ بشأن الإفراج الفوري، عنه وعددا من القيادات والناشطين السياسيين والاعلاميين.

 

ودعا منظمي الحملة، جميع وسائل الاعلام المتنوعة، ونشطاء الوسائط الاجتماعية، إلى المشاركة الفاعلة في الحملة، التي ستنطلق غدا الاثنين الساعة السابعة مساءا تحت وسم: #الحرية_لمحمد قحطان #FreeQahtan للتذكير بجريمة الاخفاء القسري لرجل الحوار والسلام الأستاذ محمد قحطان.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير