×
آخر الأخبار
 نقابة الصحفيين تدين بشدة اعتداء قيادات حوثية على صحفي مختطف ووضعه في زنزانة انفرادية   أفران "صنعاء" تستأنف نشاطها وتواصل رفض قرارات الحوثي    مبابي يقود فرنسا لتجاوز بولندا وبلوغ ربع نهائي مونديال قطر 2022 "أوبك +" تقرر الإبقاء على سقف الإنتاج الحالي رئيس مجلس القيادة يوجه بإلغاء كافة المنح الدراسية لأبناء المسؤولين في الخارج تقرير حقوقي يرصد أكثر من ثلاثة آلاف حالة انتهاك حوثية ضد خطباء المساجد مونديال قطر 2022: بولندا في مواجهة حامل اللقب فرنسا والسنغال مع انجلترا وزارة الخارجية: استمرار تدفق السلاح الإيراني لمليشيا الحوثي يهدد السلم والأمن في المنطقة العثور على أحد المختطفين مرمياً أحد شوارع عدن بظروف صحية متدهورة الحكومة تدين اعتداء قيادات حوثية على الصحفيين المختطفين وتحملها مسؤولية حياتهم

حملة الكترونية تتصدر الترند.. اليمنيون يطلعون العالم على جوانب من إرهاب وجرائم "الحوثية"

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 05 فبراير, 2021 - 11:06 مساءً

تصدر مساء اليوم الجمعة، هاشتاج الحملة الإلكترونية المطالبة بإيقاف إرهاب مليشيات الحوثي المدعومة من ايران، الترند على تويتر بما يتجاوز 100 ألف تغريدة.

 

وتناول المغردون في تظاهرة غير مسبوقة على موقع التدوين المصغر "تويتر"، جوانب من إرهاب مليشيات الحوثي وانتهاكاتها الواسعة بحق اليمنيين، مستعرضين نماذج من قصص تعذيب مختطفين وجرائم قتل واقتحامات وزراعة الألغام وتجنيد الأطفال.

 

وشهدت الحملة تفاعلاً كبيراً وغير مسبوق، حيث انطلقت بتلقائية استجابة لدعوات نشطاء ووحدت كل اليمنيين دون تنظيم مسبق في رفض إرهاب مليشيات الحوثي، ومطالبة العالم بوقف إرهابها والعمل لتصنيفها جماعة إرهابية بما ينهي معاناة الشعب اليمني.

 

وهي المرة الثانية التي يتصدر هاشتاج يمني ترند الدول العربية بعد هاشتاج "الحوثيون جماعة إرهابية" الذي تصدر الترند العالمي منذ أسبوعين، وهذا رغم محاولات التشويش التي تحاول مليشيات الحوثي فرضها على قطع الاتصالات الأرضية والانترنت عن بعض المناطق والتلاعب محاولات بث هاشتاج محرّف أو حجب الهاشتاج النشط.

 

وفي الصدد، يقول سفير اليمن لدى اليونيسكو محمد جميح مقتبساً تصريحات مسؤولين أممين: مبعوث الأمم المتحدة ولد الشيخ قال إن الحوثي عطل اتفاق سلام الكويت، مكتب غوتيريش قال إن الحوثي لم ينسحب من الحديدة وفق اتفاق استوكهولم، ديفيد بيزلي قال إنهم يسرقون الطعام من أفواه الجياع، ومارك لوكوك قال إنهم يمنعون وصول المساعدات لأنهم يريدون تقاسمها.

 

أما الإعلامي محمد الضبياني فيغرد: دموع أمهات المخفيين قسريا في سجون الحوثي ونحيبهن وقصصهن وآلامهن يشيب لهولها الولدان، ليبقى الخذلان من المجتمع والمنظمات طعنة أخرى في خاصرة الإنسانية التي ترى شبابا يذبلون تحت سياط الحوثي وإرهابه.!.

 

ويقول عضو نقابة الصحفيين اليمنيين نبيل الأسيدي إن أكثر من ٩٠٠ حالات قنص برصاص المليشيات الحوثية، أغلب ضحاياها من الأطفال والنساء وكبار السن ، تركت في اجسادهم عاهات مستديمة، وحرمتهم بهجة الحياة التي يجب أن يعيشوها ، وتركت علاجهم جراح غائرة  في قلب اسرهم.

 

فيما وزير الأوقاف محمد عيضه شبيبه يتطرق الى إن مليشيات الحوثي تأخذ من المواطن اليمني الضرائب والزكاة والخُمس وأنواع الجبايات تحت تهديد السلاح، ومع هذا النهب والسطو لمال المواطن فإنها لاتعطيه مقابل ذلك حتى الضروري من حقه  كالغذاء والدواء والراتب!!.بل تزيد على ذلك فتنهب ماتقدمه له المنظمات والدول!! .

 

الصحفي عبدالباسط الشاجع من جانبه، لفت الى أن حظر ميليشيا الحوثي الإرهابية للعملة النقدية الجديدة، أصبح حال العملة القديمة التي تسمح الميليشيا بتداولها في مناطق سيطرتها تالفة، حيث إن 80 % تالفة ولم تعد صالحة للتداول.

 

مشيراً الى أن هذه الخطوة ساهمت بتدمير الإقتصاد الوطني وراكمت المليشيا ثرواتها على حساب الجوعى.

 

ويتناول سامي نعمان تحريض المليشيات الحوثية ضد الصحفيين، حيث غرد: الصحفي أخطر من المقاتل، هكذا حرض علينا الإرهابي عبدالملك الحوثي حتى غدت الصحافة في مناطق سيطرته مهنة مجرمة ينبغي على من يرغب في العمل صحفيا ان يعمل بسرية تامة كأنه تاجر مخدرات، وعليه أن يبحث عن مبرر مقنع لمخبري الميليشيا عن مصادر دخله.

 

آلاف القصص والروايات والصور ومقاطع الفيديو التي توثق بشاعة وإجرام مليشيات الحوثي الإرهابية تناولها اليمنيون باللغتين العربية والإنجليزية على وسم الحملة ( (#stopHouthiTerrorismInYemen .



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير