×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

انطلاق حملة شعبية تطالب الرئاسة والحكومة اليمنية بالعودة إلى عدن

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الاربعاء, 23 ديسمبر, 2020 - 07:24 مساءً

يطلق نشطاء يمنيون، مساء اليوم الأربعاء، حملة واسعة تطالب الرئاسة اليمنية والحكومة الجديدة بالعودة إلى العاصمة المؤقتة عدن لممارسة مهامهما وتأدية اليمين الدستوري في قصر المعاشيق، تحت هاشتاج: #عوده_الرئاسه_والحكومه_مطلبنا.

 

وفي بلاغ صحفي لمنسقي الحملة، قالوا إنها تهدف للضغط على السلطات الثلاث: الرئاسة والحكومة والبرلمان اليمني بالعودة الفورية إلى البلاد، والقيام بكافة واجباتها ومسؤوليتها تجاه المواطنين، وتفعيل أجهزة الدولة، والعمل على حشد الجهود نحو تحرير اليمن.

 

وتأتي الحملة بعد خمسة أيام من تشكيل الحكومة الجديدة التي أعلنت يوم الجمعة الموافق 18 ديسمبر 2020، برئاسة معين عبدالملك، وضمت 24 وزيراَ.

 

وطالب منظمو الحملة السلطات اليمنية إلى تطبيع الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن وإخراج المعسكرات والتشكيلات المسلحة منها وتفعيل أجهزة الدولة الرسمية فيها ودمج القوات في إطار وزارتي الدفاع والداخلية، وإعطاء الأولوية للجانب الاقتصادي ومعيشة الناس ورواتب الجيش والانتظام في ذلك ودعم الجبهات.

 

مشددين على ضرورة تفعيل موارد الدولة بمافيها المنشئات النفطية واخلائها من أي تواجد عسكري وتمكين الحكومة من إدارتها لرفد الاقتصاد ووقف انهيار العملة الوطنية.

 

وأشاروا إلى أن الحملة، ستتضمن التوقيع على عريضة شعبية، كما أنها ستواصل نشاطها وتعمل على رصد ومراقبة أداء الحكومة خصوصا في أشهرها الأولى.

 

ودعا القائمون على الحملة، جميع وسائل الاعلام والنشطاء الى التفاعل والنشر بما فيه مصلحة اليمن واستعادة الدولة، وذلك تحت الهاشتاج: #عوده_الرئاسه_والحكومه_مطلبنا.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً