×
آخر الأخبار
مظاهرات في تعز والخوخة تؤيد قرارات البنك المركزي وترفض أي تراجع عنها البنك المركزي يدين التعسفات الحوثية بحق القطاع المصرفي بصنعاء ويحذر من استمراراها حماس تنفي وقف مفاوضات صفقة التبادل مجلس إدارة شركتي "الدوائية الحديثة" و"العالمية للأدوية" يؤكد اختطاف ونهب ممتلكات الشركتين في صنعاء   مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء صنعاء دعماً للجيش والمقاومة الأمم المتحدة تقول إنها تواصل العمل لتأمين الإفراج عن موظفيها المختطفين لدى الحوثيين  أكثر من 350 شهيدا ومصابا في مجزرة إسرائيلية بخان يونس.. وحماس تكذب مزاعم الاحتلال   البرلمان العربي يؤكد دعمه لقرارات مجلس القيادة الرئاسي بشأن الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي صنعاء.. مليشيا الحوثي تجبر موظفي جامعة العلوم على الالتحاق بالدورات الطائفية مأرب: تظاهرة تضامنية دعمًا لـ "القرارات الاقتصادية" الصادرة عن البنك المركزي

  صحفي محرر يتحدث عن دور فريق التفاوض الحوثي في تعذيب المختطفين

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 06 يوليو, 2024 - 08:27 مساءً

قال الصحفي المحرر من سجون ميليشيا الحوثي "عبدالخالق عمران"، إن ثلاثة مجرمين يمثلون وفد المليشيا الحوثية العنصرية والإرهابية في جولات التفاوض بشأن ملف المختطفين والأسرى كانوا وما زالوا يباشرون بأنفسهم تعذيب الصحفيين والمختطفين والأسرى في سجن عبدالقادر المرتضى.
 
وذكر "عمران" ما تحدث عنه سابقاً ما يمارسه رئيس وفد المليشيا الحوثية، عبدالقادر المرتضى، والذي وصفه بالمجرم الكبير، لمسؤوليته المباشرة عن التعذيب في السجون.
 
وطبقاً لعمران فإن المرتضى "هو مشرف سجن معسكر الأمن المركزي ورئيس لجنة شؤن الأسرى الحوثية ورئيس وفد الحوثي المفاوض في مسقط وفي كل المفاوضات".
 
ودوّن "عمران" على حسابه في منصة "اكس" بالقول "إن هذا الإرهابي متورط في تعذيب الزميل توفيق المنصوري في أغسطس 2022، والاعتداء عليه بشكل مباشر، وأيضاً هو صاحب المقولة الشهيرة لنا (نحن نتعبد الله بتعذيب الصحفيين)".
 
وأشار إلى أن نائب المرتضى المدعو مراد قاسم حنين أبو حسين، كذلك متورط في ارتكاب جرائم تعذيب بحق الأسرى والمختطفين في ذات السجن، وأنه كان يدوس على جباههم في حفلات التعذيب الجماعي، ويقوم بحرق لحاهم وسبهم وشتمهم بأقذع الألفاظ.
 
وأضاف أن الشخص الثالث في فريق المليشيا الحوثية يدعى أحمد أبو حمراء، وهو المسؤول القانوني للمرتضى، وكان دائم التواجد في سجن المرتضى، مشيراً إلى أنه كان يقوم بابتزاز أهالي المختطفين مالياً وخداعهم وتعذيبهم نفسياً.
 
وأكد الصحفي عبدالخالق عمران، الذي تم تحريره من سجون مليشيا الحوثي في صفقة أممية سابقة بعد ثماني سنوات من الاختطاف، أن أعضاء وفد الحوثية الإرهابية ارتكبوا جرائم تعذيب طالت الصحفيين والمختطفين في سجون مليشيا الحوثي وبالأخص في سجن عبدالقادر المرتضى بمنطقة السبعين في صنعاء.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير