×
آخر الأخبار
مظاهرات في تعز والخوخة تؤيد قرارات البنك المركزي وترفض أي تراجع عنها البنك المركزي يدين التعسفات الحوثية بحق القطاع المصرفي بصنعاء ويحذر من استمراراها حماس تنفي وقف مفاوضات صفقة التبادل مجلس إدارة شركتي "الدوائية الحديثة" و"العالمية للأدوية" يؤكد اختطاف ونهب ممتلكات الشركتين في صنعاء   مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء صنعاء دعماً للجيش والمقاومة الأمم المتحدة تقول إنها تواصل العمل لتأمين الإفراج عن موظفيها المختطفين لدى الحوثيين  أكثر من 350 شهيدا ومصابا في مجزرة إسرائيلية بخان يونس.. وحماس تكذب مزاعم الاحتلال   البرلمان العربي يؤكد دعمه لقرارات مجلس القيادة الرئاسي بشأن الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي صنعاء.. مليشيا الحوثي تجبر موظفي جامعة العلوم على الالتحاق بالدورات الطائفية مأرب: تظاهرة تضامنية دعمًا لـ "القرارات الاقتصادية" الصادرة عن البنك المركزي

الحكومة تدين اقتحام مليشيا الحوثي منزل "المعبقي" في صنعاء

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


السبت, 06 يوليو, 2024 - 07:18 مساءً

 
أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، اليوم السبت، واستنكر بأشد العبارات اقدام مليشيا الحوثي، على اقتحام منزل أحمد غالب المعبقي محافظ البنك المركزي اليمني، في العاصمة المختطفة صنعاء، بعدد من الأطقم، وطرد ساكنيه بالقوة، والسطو عليه".
 
واعتبر "الإرياني" في تدوينة نشرها على حسابه في منصة "اكس" أنّ عمل المليشيات الحوثية هذا، امتداد لممارساتها الاجرامية والانتقامية من قيادات الدولة منذ الانقلاب".
 
وقال "إنّ هذا العمل الانتقامي الجبان من محافظ البنك المركزي جاء بعد الاجراءات التي اتخذها البنك المركزي اليمني إنطلاقًا من مسؤولياته واختصاصاته الدستورية والقانونية، في الحفاظ على الإستقرار المالي والنقدي وحماية النظام المالي المحلي، والمؤسسات المالية والمصرفية، والتصدي لعبث المليشيا الحوثية بالقطاع المصرفي".
 
وطالب وزير الإعلام المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن ومنظمات حقوق الإنسان بمغادرة مربع الصمت المُخزي، وإصدار إدانة واضحة لهذه الجريمة النكراء، والشروع الفوري في تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية"، وتقديم دعم حقيقي وفاعل للحكومة لاستعادة الدولة وفرض سيطرتها على كامل الأراضي اليمنية، ووضع حد للفظائع التي ترتكبها بحق اليمنيين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير