×
آخر الأخبار
الداخلية: الجوازات الصادرة من مصلحة الهجرة بصنعاء غير معتمدة وقفات شعبية في تعز ومأرب تندد بالجرائم الجماعية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة "رايتس رادار" تدين حملة الاختطافات الحوثية بحق العاملين في النشاط الإنساني مليشيا الحوثي تفرض ترديد "الصرخة" نهاية كل حصة في مدارس صنعاء الإعلان عن تأسيس الملتقى الوطني لتوطين العمل الإنساني اليمنية تعلن استئناف رحلاتها من صنعاء إلى عمّان وفاة واصابة ست طالبات في احدى مدارس في امانة العاصمة صنعاء مهرجان جماهيري واسع لحرائر امانة العاصمة في محافظة مأرب مليشيا الحوثي تواصل إخفاء "سارة الفائق" وترفض السماح بزيارتها هيئة للأسرى والمختطفين تؤكد إصدار الحوثيين لـ 145 قرار إعدام بحق مختطفين مدنيين

مليشيا الحوثي تواصل اختطافات موظفي المنظمات في الحديدة وتختطف موظفاً سابقاً في السفارة الأمريكية بصنعاء

العاصمة أونلاين/ صنعاء


السبت, 08 يونيو, 2024 - 05:40 مساءً

تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية حملات الاختطافات لموظفي المنظمات الدولية في العاصمة صنعاء وبقية المناطق الواقعة تحت سيطرتها، وسط إدانات حقوقية واسعة.
 
وقالت مصادر محلية إن المليشيا واصلت اليوم السبت، حملة مداهمات واعتقالات استهدفت موظفين وعاملين في منظمات دولية ومحلية بمحافظة الحديدة.
 
وفي صنعاء أكدت المصادر أن مليشيا الحوثي اختطفت موظفًا سابقًا في السفارة الأمريكية بصنعاء، بعد مداهمة منزله واعتقاله.
 
وأشارت أن المختطف هو الموظف السابق في السفارة الأمريكية بصنعاء "إبراهيم الخضر" لافتة أن المليشيا داهمت منزله الكائن في الحي السياسي، وروعت أسرته ونهبت بعض مقتنياته.
 
وخلال اليومين الماضين، نفذت مليشيا الحوثي الإرهابية حملات اختطافات واسعة لموظفين في منظمات ووكالات أممية ودولية، وقيادات في المجتمع المدني بالعاصمة صنعاء.
 
ووصل عدد من اختطفتهم المليشيا الحوثية في الحملة الأخيرة من الموظفين التابعين للأمم المتحدة في اليمن إلى 11 موظفاً، بحسب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك.
 
وقال "ستيفان" الجمعة، إن سلطات الأمر الواقع الحوثية احتجزت 11 موظفا أمميا محليا يعملون في اليمن، معرباً عن القلق البالغ بشأن تلك التطورات.
 
وقال إن الأمم المتحدة تسعى بشكل فعال للحصول على إيضاحات من سلطات الأمر الواقع الحوثية بشأن ملابسات هذه الاحتجازات "والأهم ضمان الوصول الفوري لموظفي الأمم المتحدة هؤلاء".
 
إلى ذلك أدانت 116 منظمة مجتمع مدني يمنية، اختطاف الحوثيين لموظفي المنظمات، مؤكدة أنه تم اختطافهم من محافظات "صنعاء والحديدة وصعدة وعمران".
 
وقالت المنظمات في بيان مشترك "إن المستهدفين يعملون في منظمات وهيئات ووكالات الأمم المتحدة ومنظمات دولية، عدد منهم تمت مداهمة منازلهم والتحقيق معهم داخلها ومصادرة جوالاتهم وحواسيبهم قبل اقتيادهم على متن مركبات عسكرية إلى جهة مجهولة". معتبرا ذلك "أمرا مخالفا للقوانين والأعراف الدولية، وانتهاكا فضا لعمل ونشاط عمل المنظمات الدولية".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً