×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

طالب بمحاكمتهم.. الصحفي "عمران" يكشف قائمة أسماء المتورطين بتعذيب الصحفيين في السجون الحوثية

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الإثنين, 25 مارس, 2024 - 12:11 صباحاً

قال الصحفي المحرر من سجون مليشيا الحوثي الإرهابية "عبد الخالق عمران" إن أكبر جريمة عند مليشيا الحوثي أن تكون صحفي، وبالنسبة للمليشيا وفكرها فالصحفي هو العدو رقم واحد، والتحريض ضد الصحفيين والإعلاميين هو ديدن الحوثية في محاضراتهم وتحركاتهم.
 
جاء ذلك ضمن شهادة وحديث الصحفي "عمران" في برنامج قصة معتقل، وهو برنامج متلفز يعرض على "قناة اليمن الرسمية" خلال شهر رمضان، ويستعرض قصص المختطفين المحررين من سجون مليشيا الحوثي الإرهابية، ويوثق شهاداتهم، يعده الصحفي "وضاح المنصوري".
 
ووفق الصحفي عمران فإنّ الفتوى (فتوى زعيم المليشيات الحوثية الإرهابية) انطلقت منها ممارسات ميلشياته وسلوكها في التعامل مع الصحفيين والإعلاميين منذ انقلابها عام 2014، خارج السجون وفي الزنازين التي كانوا يعذبون بأبشع أساليب التعذيب الجسدي على أصوات خطابات عبد الملك الحوثي.
 
وقال "إنّه في إحدى المرات، واجههم عبد القادر المرتضى، مشرف سجن معسكر الأمن المركزي، ومسؤول ملف التفاوض لدى مليشيا الحوثي في قضية المختطفين والأسرى، بالقول "نحن نتعبد لله بتعذيب الصحفيين"، بعد أن اشتكوا من استمرار التعذيب والتحقيق معهم.
 
وفيما طالب بتقديم قادة المليشيا الحوثية للعدالة ومحاكمتهم محاكمة عادلة جراء ما ارتكبوه بحق الصحافة والصحفيين منذ الانقلاب، سرد الصحفي "عمران" أسماء المتورطين بتعذيب الصحفيين في سجون المليشيا ووضعهم في القائمة السوداء، " قائمة المتورطين بتعذيب الصحفيين وهم:
 
- عبدالملك الحوثي
- جلال الرويشان
- معمر هراش
- إبراهيم شريف
- يحيى صلاح هيبل
- عبدالقادر الشامي
- عبدالرب جرفان
- عبدالحكيم الخيواني
- علي الحوثي
- عبدالواسع أبو طالب
- يحيى سريع
- عبدالقادر المرتضى
- مراد حنين
- أبو شهاب المرتضى
- مجدالدين المرتضى
- أبو أسامه الجنيد
- عبدالرحمن الجنيد
- مصطفى الجنيد
- عدنان الجنيد
- جلموت
- أبو صخر
- أبو ربيش
- أبو محمد
- أبو كهلان
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير