×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

أثار سخرية واسعة.. إدارة البنك المركزي بصنعاء تحث المواطنين على الصبر تجاه تلف العملة الوطنية

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 23 مارس, 2024 - 01:11 صباحاً

تواصل مليشيا الحوثي الانقلابية تخبطها، وهي تحاول وضع حلول لمشكلة تقادم وتلف العملة الوطنية الورقية في صنعاء والمحافظات وغير المحررة، ووصل بها الحال الى دعوة الشعب الى الصبر وتحمل الصعاب تجاه ذلك، الأمر الذي أثار سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وقالت إدارة البنك المركزي في صنعاء على صفحتها بموقع "فيس بوك" إنها عقدت اجتماعا هاما يوم الخميس برئاسة القيادي الحوثي "هاشم إسماعيل"   - رئيس مجلس الإدارة- لمناقشة الجهود التي بذلت لحل "مشكلة تقادم وتلف العملة الوطنية الورقية".
 
الاجتماع لم يخرج بأي قرارات أو يعرض نتائج تبشر المواطنين بقرب انتهاء معاناتهم، واكتفى بتوجيه "الشكر الكبير لكافة أبناء الشعب على صبرهم المستمر تجاه مشكلة تلف العملة الوطنية"، في إشارة إلى فشل إدارة البنك في وضع حل لمعضلة تلف العملة، وحث الشعب على المزيد من الصبر.
 
وخلال الفترة السابقة تفاقمت مشكلة تلف العملة، وغياب الأوراق النقدية نوع "فكة"، في صنعاء والمناطق التي تسيطر عليها المليشيا الأمر الذي نتج عنه مشاكل اجتماعية واقتصادية مستمرة.
 
بدوره "نايف القانص" وهو أحد قيادات الجماعة أبدى سخريته من بيان البنك وقال "شر البلية، اجتماع هام لمجلس ادارة البنك المركزي للوقف امام وضع العملة التالفة، وبعد نقاش طويل لمعالجة المشكلة والمشكلات الاقتصادية في البلد إثر انقطاع الرواتب، خرج بالقرار الاستراتيجي الكبير بتوجيه الشكر للشعب اليمني على صبره المستمر تجاه مشكلة تلف العملة".
 
وفي تغريدة له على منصة "اكس" أضاف القانص "وبهذا القرار الهام الذي تكرموا به على الشعب ومنحوه من وقتهم الثمين والعظيم هذه المكرمة التي لم يتوصل اليها اي بنك في العالم ولم تكتشفه كبرى اقتصاديات العالم لإدارة البنوك والمصارف العالمية نكون بهذا قد تجاوزنا الدول العظمى وحلينا أكبر معضلة اقتصادية على مستوى العالم".
 
وعبر القانص عن شكره لمجلس إدارة البنك وكوادرها التي قال إنها "أخرست العالم وألجمت كل الأفواه التي تحاول تشويه صورة الإنجازات الاقتصادية وحياة العز والكرامة التي ينعم بها الشعب اليمني وحالة الرفاهية التي لا ينكرها إلا عميل وخائن وصهيوني ومرتزق".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير