×
آخر الأخبار
حجة.. قتيل وجريح من "المواطنين" برصاص مسلح حوثي يعمل "حارساً" لـ "دورة صيفية مغلقة" صنعاء.. مليشيا الحوثي تختطف الناشط العراسي على خلفية تناوله قضية "المبيدات" المحظورة دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي

الـ "10" من أبناء تهامة.. مليشيا الحوثي تستعد لإعدام مواطن بتهم سياسية

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 20 يناير, 2024 - 07:17 مساءً


تستعد مليشيا الحوثي الإرهابية عبر الجهات القضائية والتنفيذية التابعة لها في العاصمة صنعاء من إعدام مواطن يعد العاشر من ابناء تهامة ممن اعدمتهم بصورة علنية. 

ووفقاً للمركز الأمريكي للعدالة (ACJ)، فإن المليشيا تستعد لتنفيذ حكم الإعدام بحق المواطن "محمد يحيى محمد إبراهيم"، على خلفية تهم سياسية. 

بيان للمركز نشره على موقعه في الإنترنت أشار أن الضحية محمد إبراهيم تعرض للاخفاء بشكل قسري في جهاز الأمن والمخابرات لمدة 10 أشهر دون أن يعلم أهله أو أسرته عنه أي معلومة أو مكان توقيفه.

وشدد "الأمريكي للعدالة" في بيانه، على أنّ حكم الإعدام الحالي ليس الأول من نوعه فسجل الحوثيين مليء بمئات الأحكام المماثلة بل ونفذت بعضها وأبرزها ما قامت به الجماعة من إعدام 9 أشخاص في سبتمبر/أيلول 2021 بتهمة قتل أحد قياديها. 

وأكد المركز على أنّ استمرار صمت المجتمع الدولي لا سيما الأمم المتحدة ازّاء ما يحدث من أحكام تفتقد للحد الأدنى من إجراءات المحاكمة العادلة سيمهد الطريق أمام جماعة الحوثي لإصدار لأحكام مماثلة وبوتيرة أكبر.

ودعا، في البيان، جماعة الحوثي لوقف تنفيذ حكم الإعدام بحق المواطن "محمد إبراهيم" وإيقاف تنفيذ كافة أحكام الإعدام في ظل غياب القضاء النزيه والمحايد والمستقل، حاثًا المبعوث الأممي والأمريكي والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الدولية إلى ضرورة التحرك العاجل وممارسة الضغط على الجماعة لوقف المحاكمات السياسية بحق الأفراد واستخدام القضاء كأداة من أدوات الانتقام لملاحقة خصومها، مشددًا على أهمية بذل كافة الجهود من قبل المجتمع الدولي من أجل وقف أحكام الاعدام وضمان إطلاق سراح كافة المعتقلين المتواجدين داخل المعتقلات على خلفية الصراع المستمر في اليمن.

وكان إبراهيم الذي ينحدر إلى مديرية عبس بمحافظة حجة قد اختطف في ديسمبر 2016 من قبل الأمن السياسي في مديريته عبس والتابع للحوثيين لتخفيه قسريا حتى ظهوره في إحدى المحاكم الحوثية في 9 يوليو 2018.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير