×
آخر الأخبار
الداخلية: الجوازات الصادرة من مصلحة الهجرة بصنعاء غير معتمدة وقفات شعبية في تعز ومأرب تندد بالجرائم الجماعية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة "رايتس رادار" تدين حملة الاختطافات الحوثية بحق العاملين في النشاط الإنساني مليشيا الحوثي تفرض ترديد "الصرخة" نهاية كل حصة في مدارس صنعاء الإعلان عن تأسيس الملتقى الوطني لتوطين العمل الإنساني اليمنية تعلن استئناف رحلاتها من صنعاء إلى عمّان وفاة واصابة ست طالبات في احدى مدارس في امانة العاصمة صنعاء مهرجان جماهيري واسع لحرائر امانة العاصمة في محافظة مأرب مليشيا الحوثي تواصل إخفاء "سارة الفائق" وترفض السماح بزيارتها هيئة للأسرى والمختطفين تؤكد إصدار الحوثيين لـ 145 قرار إعدام بحق مختطفين مدنيين

منظمات حقوقية بصنعاء تدين قرار الإعدام الحوثي بحق الناشطة "فاطمة العرولي"

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 06 ديسمبر, 2023 - 06:21 مساءً

أدانت منظمة رايتس رادار للحقوق والحريات، اليوم الأربعاء، قرار الإعدام الذي أصدرته مليشيات الحوثي الإرهابية، بحق الناشطة الحقوقية فاطمة العرولي.
 
وقالت "المنظمة" في بيان نُشر على منصة "اكس"، "إنّ قرار الإعدام الذي أصدرته جماعة الحوثي، قرار سياسي لا يستند لأية مسوغات قانونية".
 
ودعت "رايتس رادار" مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن هانز جروندبرغ للتدخل لإنفاذ حياة اليمنيات المختطفات لدى الحوثيين، واللائي حرمن من حقهنّ في الدفاع عن أنفسهنّ فضلًا عن سوء الظروف التي يعشنها في تلك السجون.
 
كما دعت، في البيان، لحملة مناصرة وضغط واسعة على كل المستويات لإطلاق سراح كافة المختطفات في سجون جماعة الحوثي، داعيةً الحكومة اليمنية والحوثيين لاتفاق تبادل شامل لإطلاق كافة المدنيين المختطفين كخطوة تسبق إطلاق كل الأسرى برعاية أممية.
 
في ذات السياق، قالت منظمة سام للحقوق والحريات، "إنّ حكم الإعدام الأخير الصادر بحق الناشطة فاطمة العرولي من قبل محكمة تابعة للحوثيين هو استهزاء مطلق بالعدالة".
 
وأكدت منظمة "سام" أنّ الناشطة "العرولي" حُرمت من الحقوق الأساسية والتمثيل القانوني وخضعت لمحاكمة معيبة للغاية"، مطالبةً بالإفراج الفوري عنها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً