×
آخر الأخبار
"صحراء الموت".. دراسة استقصائية تبيّن تأثيرات إغلاق الطرق على اليمنيين صنعاء.. ضغط "شعبي" ينجح في استئناف معرض تسوق بعد إغلاقه من قيادي حوثي بحجة "الاختلاط" مليشيا الحوثي "تبتز" قطاع الصرافة بقرار جديد اختتام العام الدراسي في 40 روضة بمأرب  محلل عسكري: بغرق السفينة "روبيمار" يقترف الحوثي جريمة شنيعة تجاه الأمن والسلامة البحريين رئيس الوزراء: غرق سفينة السفينة "روبيمار" كارثة تهدد حياة الاجيال لعشرات السنوات مئات الآلاف يتظاهرون في تعز "المحاصرة" تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق سكان غزة وزير الصحة يشدد على ضرورة التزام المنظمات بخطط الاستجابة التابعة للوزارة غزة .. 112 شهيدا و760 مصاباً في مجزرة شارع الرشيد اختتام بطولة مأرب الثالثة للملاكمة  

منظمات حقوقية بصنعاء تدين قرار الإعدام الحوثي بحق الناشطة "فاطمة العرولي"

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 06 ديسمبر, 2023 - 06:21 مساءً

أدانت منظمة رايتس رادار للحقوق والحريات، اليوم الأربعاء، قرار الإعدام الذي أصدرته مليشيات الحوثي الإرهابية، بحق الناشطة الحقوقية فاطمة العرولي.
 
وقالت "المنظمة" في بيان نُشر على منصة "اكس"، "إنّ قرار الإعدام الذي أصدرته جماعة الحوثي، قرار سياسي لا يستند لأية مسوغات قانونية".
 
ودعت "رايتس رادار" مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن هانز جروندبرغ للتدخل لإنفاذ حياة اليمنيات المختطفات لدى الحوثيين، واللائي حرمن من حقهنّ في الدفاع عن أنفسهنّ فضلًا عن سوء الظروف التي يعشنها في تلك السجون.
 
كما دعت، في البيان، لحملة مناصرة وضغط واسعة على كل المستويات لإطلاق سراح كافة المختطفات في سجون جماعة الحوثي، داعيةً الحكومة اليمنية والحوثيين لاتفاق تبادل شامل لإطلاق كافة المدنيين المختطفين كخطوة تسبق إطلاق كل الأسرى برعاية أممية.
 
في ذات السياق، قالت منظمة سام للحقوق والحريات، "إنّ حكم الإعدام الأخير الصادر بحق الناشطة فاطمة العرولي من قبل محكمة تابعة للحوثيين هو استهزاء مطلق بالعدالة".
 
وأكدت منظمة "سام" أنّ الناشطة "العرولي" حُرمت من الحقوق الأساسية والتمثيل القانوني وخضعت لمحاكمة معيبة للغاية"، مطالبةً بالإفراج الفوري عنها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً