×
آخر الأخبار
"صحراء الموت".. دراسة استقصائية تبيّن تأثيرات إغلاق الطرق على اليمنيين صنعاء.. ضغط "شعبي" ينجح في استئناف معرض تسوق بعد إغلاقه من قيادي حوثي بحجة "الاختلاط" مليشيا الحوثي "تبتز" قطاع الصرافة بقرار جديد اختتام العام الدراسي في 40 روضة بمأرب  محلل عسكري: بغرق السفينة "روبيمار" يقترف الحوثي جريمة شنيعة تجاه الأمن والسلامة البحريين رئيس الوزراء: غرق سفينة السفينة "روبيمار" كارثة تهدد حياة الاجيال لعشرات السنوات مئات الآلاف يتظاهرون في تعز "المحاصرة" تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق سكان غزة وزير الصحة يشدد على ضرورة التزام المنظمات بخطط الاستجابة التابعة للوزارة غزة .. 112 شهيدا و760 مصاباً في مجزرة شارع الرشيد اختتام بطولة مأرب الثالثة للملاكمة  

وسط انعدام الأدوية.. وفاة ثمانية أطفال مصابين بمرض الدم الوراثي بصنعاء

العاصمة أونلاين - خاص


الثلاثاء, 05 ديسمبر, 2023 - 07:41 مساءً

 توفي عدد من الأطفال المصابين بمرضى الدم الوراثي "الثلاسيميا" نتيجة غياب الأدوية في الأسواق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء.
 
وحصل "العاصمة أونلاين" على نسخة إعلان للجمعية اليمنية للثلاسيميا والدم الوراثي، كشفت فيه عن وفاة ثمانية أطفال جراء غياب الأدوية.
 
ويعد الإعلان من الجمعية بمثابة تعزية لأهالي الأطفال، عبرت فيها عن خالص تعازيها، داعية الى توفير الأدوية الضرورية للأطفال المصابين بالمرض.
 
 وأضحى الوضع الصحي ينذر بكارثة إنسانية قد تتسبب في وفاة مئات المرضى المزمنين وسط اهمال مليشيا الحوثي، التي حولت القطاع الصحي إلى سوق سوداء للمتاجرة بالأدوية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً