×
آخر الأخبار
"صحراء الموت".. دراسة استقصائية تبيّن تأثيرات إغلاق الطرق على اليمنيين صنعاء.. ضغط "شعبي" ينجح في استئناف معرض تسوق بعد إغلاقه من قيادي حوثي بحجة "الاختلاط" مليشيا الحوثي "تبتز" قطاع الصرافة بقرار جديد اختتام العام الدراسي في 40 روضة بمأرب  محلل عسكري: بغرق السفينة "روبيمار" يقترف الحوثي جريمة شنيعة تجاه الأمن والسلامة البحريين رئيس الوزراء: غرق سفينة السفينة "روبيمار" كارثة تهدد حياة الاجيال لعشرات السنوات مئات الآلاف يتظاهرون في تعز "المحاصرة" تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق سكان غزة وزير الصحة يشدد على ضرورة التزام المنظمات بخطط الاستجابة التابعة للوزارة غزة .. 112 شهيدا و760 مصاباً في مجزرة شارع الرشيد اختتام بطولة مأرب الثالثة للملاكمة  

صنعاء.. منظمة حقوقية تدين حكم الإعدام الحوثي بحق الناشطة "العرولي" وتطالب بسرعة الإفراج عنها

العاصمة أونلاين - خاص


الثلاثاء, 05 ديسمبر, 2023 - 06:23 مساءً

 أدانت منظمة "دي يمنت للحقوق والتنمية" حكم الإعدام الذي أصدرته محكمة تابعة لمليشيا الحوثي الإنقلابية بحق الناشطة اليمنية المختطفة "فاطمة صالح العرولي".
 
وقالت المنظمة في بيان نُشر على صفحتها بموقع "فيسبوك" "إنّ المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة -الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية والتي أصدرت حكمًا بإعدام الناشطة العرولي، منعدمة الولاية القضائية".
 
وأضافت أنّ جماعة الحوثي قامت باختطاف وإخفاء "العرولي" قسرا لعدة أشهر ، وقامت محاكماتها في محكمة مشكلة خلافا للقانون ، ودون أن تتوفر فيها أدنى شروط المحاكمة العادلة.
 
وأوضحت "دي يمنت" في البيان، أنّ هذه الجريمة تؤكد أنّ أحكام الإعدام الصادرة عن محاكم الحوثيين (التي لا تتمتع بولاية قضائية) حسب الدستور والقانون اليمني أصبح سلوكًا ممنهجا لديها يستوجب إدانته وحماية الضحايا الذين تعرضوا لتلك الأحكام.
 
ودعت "المنظمة" جميع المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية ومؤسسات المجتمع المدني إلى إدانة هذه الجريمة والعمل على معاقبة المسؤولين عن هذه الجريمة، وسرعة إطلاق سراح الضحية وكافة السجناء لدى الحوثيين وإنصافهم عن الجرائم والانتهاكات التي تعرضوا لها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً