×
آخر الأخبار
"صحراء الموت".. دراسة استقصائية تبيّن تأثيرات إغلاق الطرق على اليمنيين صنعاء.. ضغط "شعبي" ينجح في استئناف معرض تسوق بعد إغلاقه من قيادي حوثي بحجة "الاختلاط" مليشيا الحوثي "تبتز" قطاع الصرافة بقرار جديد اختتام العام الدراسي في 40 روضة بمأرب  محلل عسكري: بغرق السفينة "روبيمار" يقترف الحوثي جريمة شنيعة تجاه الأمن والسلامة البحريين رئيس الوزراء: غرق سفينة السفينة "روبيمار" كارثة تهدد حياة الاجيال لعشرات السنوات مئات الآلاف يتظاهرون في تعز "المحاصرة" تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق سكان غزة وزير الصحة يشدد على ضرورة التزام المنظمات بخطط الاستجابة التابعة للوزارة غزة .. 112 شهيدا و760 مصاباً في مجزرة شارع الرشيد اختتام بطولة مأرب الثالثة للملاكمة  

الغذاء العالمي يوقف برنامج المساعدات الغذائية في صنعاء

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الثلاثاء, 05 ديسمبر, 2023 - 05:40 مساءً

أعلن برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة في اليمن، عن إيقاف برنامج المساعدات الغذائية العامة في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الانقلابية، فيما ستستمر عمليات التوزيع في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية.
 
وقال البرنامج في بيان له إن هذا القرار الصعب، الذي تم اتخاذه بالتشاور مع الجهات المانحة، "يأتي بعد ما يقرب من عام من المفاوضات، والتي لم يتم خلالها التوصل إلى اتفاق لخفض عدد الأشخاص المستفيدين من المساعدات الغذائية المباشرة من 9.5 مليون إلى 6.5 مليون شخص". 
 
وأوضح البيان أن مخزون الغذاء بدأ بالنفاذ في المناطق الخاضعة للحوثيين بشكل كامل تقريبا، و "قد يستغرق استئناف المساعدات الغذائية، حتى في ظل التوصل إلى اتفاق فوري مع السلطات، ما يقارب أربعة أشهر بسبب انقطاع سلسلة الإمداد للمساعدات الغذائية الإنسانية"، مؤكدا أن البرنامج سيواصل العمل لإحراز تقدم في المفاوضات مع الحوثيين. 
 
وأضاف البيان "سيواصل برنامج الأغذية العالمي برامجه المتعلقة بتعزيز القدرة على الصمود وسبل العيش والتغذية والوجبات المدرسية للحد من تأثير التوقف المؤقت لتوزيع الأغذية ورهناً بتوفر التمويل اللازم وكذا تعاون السلطات في صنعاء".
 
وبحسب البرنامج "ستستمر عمليات توزيع المساعدات الغذائية العامة في مناطق سيطرة الحكومة مع التركيز بشكل أكبر على الأسر الأشد ضعفاً واحتياجاً، بما يتماشى مع التغيرات في الموارد التي تم الإعلان عنها في أغسطس الماضي".
 
وأشار البيان الى ترتيبات مماثلة تجري لتحديد الأولويات الى ما يقرب من نصف عمليات البرنامج في جميع أنحاء العالم.  



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً