×
آخر الأخبار
"صحراء الموت".. دراسة استقصائية تبيّن تأثيرات إغلاق الطرق على اليمنيين صنعاء.. ضغط "شعبي" ينجح في استئناف معرض تسوق بعد إغلاقه من قيادي حوثي بحجة "الاختلاط" مليشيا الحوثي "تبتز" قطاع الصرافة بقرار جديد اختتام العام الدراسي في 40 روضة بمأرب  محلل عسكري: بغرق السفينة "روبيمار" يقترف الحوثي جريمة شنيعة تجاه الأمن والسلامة البحريين رئيس الوزراء: غرق سفينة السفينة "روبيمار" كارثة تهدد حياة الاجيال لعشرات السنوات مئات الآلاف يتظاهرون في تعز "المحاصرة" تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق سكان غزة وزير الصحة يشدد على ضرورة التزام المنظمات بخطط الاستجابة التابعة للوزارة غزة .. 112 شهيدا و760 مصاباً في مجزرة شارع الرشيد اختتام بطولة مأرب الثالثة للملاكمة  

مصدرها دول أخرى.. جمعية الصرافين في صنعاء تحذر من تزايد عمليات الاحتيال المالي

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 03 ديسمبر, 2023 - 03:39 مساءً

حذَّرَت جمعية الصرافين اليمنيين في صنعاء من تزايد عمليات الاحتيال المالي القادمة من خارج الحدود، عبر عصابات تتواجد في دول عربية وأجنبية.
 
الجمعية في بلاغ لها اطلع عليه "العاصمة أونلاين" نبهت إلى ما أسمته مخاطر التعامل مع أشخاص مجهولين تحديداً عبر الطلب لحوالات خارجية مقابل استلام مبالغ نقدية سواء في مصر أَو السعوديّة أَو أية دولة أخرى مقابل حوالة خارجية إلى (تركيا – دبي – بريطانيا وغيرها).
 
وأرجعت ذلك بأنه يأتي بسَببِ تزايد قضايا الاحتيال التي يتعرض لها المندوبون والوكلاء بالخارج، ويتم احتجازهم وإيذاؤهم بطرق إجرامية وإجبارهم على تحرير استلامات موقّعة أَو تأكيدات باستلام المبالغ النقدية.
 
الجمعية أكدت تحمل أي منشأة وشركة صرافة مسؤولية التعامل مع مجهولين وطلب استلام مبالغ في الخارج من صراف آخر.
 
وقالت إن "العصابات لديها معلومات عن الوكلاء بالخارج ويقف وراؤها أشخاص مقيمون تركيا والرياض ومصر ولهم صلة بنشاط الصرافة".. مشيرة إلى أنهم يمنيين بجانب شخصيات بجنسيات عربية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً