×
آخر الأخبار
الداخلية: الجوازات الصادرة من مصلحة الهجرة بصنعاء غير معتمدة وقفات شعبية في تعز ومأرب تندد بالجرائم الجماعية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة "رايتس رادار" تدين حملة الاختطافات الحوثية بحق العاملين في النشاط الإنساني مليشيا الحوثي تفرض ترديد "الصرخة" نهاية كل حصة في مدارس صنعاء الإعلان عن تأسيس الملتقى الوطني لتوطين العمل الإنساني اليمنية تعلن استئناف رحلاتها من صنعاء إلى عمّان وفاة واصابة ست طالبات في احدى مدارس في امانة العاصمة صنعاء مهرجان جماهيري واسع لحرائر امانة العاصمة في محافظة مأرب مليشيا الحوثي تواصل إخفاء "سارة الفائق" وترفض السماح بزيارتها هيئة للأسرى والمختطفين تؤكد إصدار الحوثيين لـ 145 قرار إعدام بحق مختطفين مدنيين

مصدرها دول أخرى.. جمعية الصرافين في صنعاء تحذر من تزايد عمليات الاحتيال المالي

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 03 ديسمبر, 2023 - 03:39 مساءً

حذَّرَت جمعية الصرافين اليمنيين في صنعاء من تزايد عمليات الاحتيال المالي القادمة من خارج الحدود، عبر عصابات تتواجد في دول عربية وأجنبية.
 
الجمعية في بلاغ لها اطلع عليه "العاصمة أونلاين" نبهت إلى ما أسمته مخاطر التعامل مع أشخاص مجهولين تحديداً عبر الطلب لحوالات خارجية مقابل استلام مبالغ نقدية سواء في مصر أَو السعوديّة أَو أية دولة أخرى مقابل حوالة خارجية إلى (تركيا – دبي – بريطانيا وغيرها).
 
وأرجعت ذلك بأنه يأتي بسَببِ تزايد قضايا الاحتيال التي يتعرض لها المندوبون والوكلاء بالخارج، ويتم احتجازهم وإيذاؤهم بطرق إجرامية وإجبارهم على تحرير استلامات موقّعة أَو تأكيدات باستلام المبالغ النقدية.
 
الجمعية أكدت تحمل أي منشأة وشركة صرافة مسؤولية التعامل مع مجهولين وطلب استلام مبالغ في الخارج من صراف آخر.
 
وقالت إن "العصابات لديها معلومات عن الوكلاء بالخارج ويقف وراؤها أشخاص مقيمون تركيا والرياض ومصر ولهم صلة بنشاط الصرافة".. مشيرة إلى أنهم يمنيين بجانب شخصيات بجنسيات عربية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً