×
آخر الأخبار
وطن التنموية تطلق مشاريع نقدية وغذائية خلال عيد الأضحى الفريق الحكومي يجدد رفضه عقد أي مفاوضات قبل الإفراج عن قحطان فتح طريق الحوبان تعز بشكل رسمي بعد 9 سنوات من إغلاقها من قبل الحوثيين واشنطن تدين اعتقال الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية مأرب ..وقفة لنساء اليمن تندد باستمرار حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة مليشيا الحوثية تفرج عن "القاضي قطران" بعد أشهر من اختطافه   مركز حقوقي يفند ادعاءات "الحوثيين" بحق المختطف "عامر الأغبري" وأسرته تقول: الخلاف مالي مع "يحيى الحوثي" مصرع قيادي حوثي برصاص مسلحين قبَليين بالجوف رابطة حقوقية تنفذ وقفة احتجاجية في تعز رفضاً لاختطافات الحوثيين لموظفي المنظمات الأمم المتحدة تدين اختطاف موظفيها بصنعاء وتدعو الحوثيين للإفراج الفوري عنهم

مليشيا الحوثي تمنع "مؤتمر صنعاء" الموالي لها من الاحتفاء بعيد 22 مايو

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 22 مايو, 2023 - 07:15 مساءً

منعت مليشيا الحوثي الإرهابية، حزب المؤتمر الشعبي العام، الموالي لها في صنعاء من إقامة فعالية احتفائية بمناسبة العيد الـ33 لتحقيق الوحدة.
 
وقالت مصادر محلية إن المليشيا منعت قيادات المؤتمر من إقامة الفعالية في ميدان السبعين، معتبرة المنع تعزيزاً لمخططات المليشيا الرامية لتجزئة اليمن.
 
وأكدت المصادر أن المنع الحوثي تضمن عدم إقامة أي فعالية وحدوية في الميادين العامة بصعاء.
 
من جهته قال "عبده بشر" البرلماني المتحوث "إن مليشيا الحوثي منعت حزب المؤتمر من تدشين فعالية الاحتفال بعيد الوحدة في ميدان السبعين".
 
وأضاف في منشور له صفحته في فيسبوك "أن حزب المؤتمر بعد منع مليشيا الحوثي له من إقامة فعالية في ميدان السبعين، عزم على إقامتها في إحدى القاعات الخاصة؛ إلا أن مليشيا الحوثي دعت مناصريها لإقامة فعالية بمناسبة ما أسمته "يوم الصرخة" في نفس القاعة.
 
إلى ذلك أكد حاضرون في احتفال المؤتمر الذي أقيم في قاعة "ذو ريدان" أن المليشيا حشدت أتباعها إلى المكان ذاته، والذي رددوا فيه الصرخات الطائفية بشكل ممنهج ومننظم لتشتيت برنامج الحفل.
 
كما هدف الحوثيون وفقاً للمصادر من ترديد الصرخة لإسكات الشعارات الوطنية التي أخذ يرددها أعضاء وأنصار المؤتمر.
 
وزادت مليشيا الحوثي تزامنا مع ذكرى الوحدة من أنشطتها الطائفية ومنها ذكرى الصرخة، التي ترمز فيها إلى مؤسسها الهالك حسين الحوثي.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً