×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

إخفاق حملات التجنيد وتدفق متزايد لقتلى الميليشيات الى صنعاء.. تشييع (40) صريعاً خلال (3) أيام

العاصمة أونلاين/خاص


السبت, 06 نوفمبر, 2021 - 10:38 مساءً

شيعت ميليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، المئات من قتلاها، اللذين لقوا مصرهم مؤخراً بجبهات مأرب، وبلغ عدد من شيعتهم الجماعة بالعاصمة المحتلة صنعاء نحو 40 قياديا ميدانيا ينتحلون رتباً عليا، جرى تشييعهم خلال الثلاثة الأيام الماضية.  
 
وأفادت احصائية، جرى رصدها بناء على إعلام الميليشيات الحوثية، إن الجماعة أعلنت إن عدد من شيعتهم في العاصمة المحتلة صنعاء نحو 40 من قياداتها المنتحلين رتباً عسكرية تتفاوت بين العقيد والملازم وذلك خلال الثلاثة الأيام الماضية فقط، بينما جرى تشييع المئات من قتلى الجماعة في مناطق متفرقة بمناطق سيطرتها، وجميع هؤلاء قضوا في جبهات مأرب مؤخراً. 
 
وبذات الصدد، أكدت مصادر طبية لـ"العاصمة أونلاين" إن التشييع المستمر في صنعاء يتزامن مع تدفق عدد كبير من جثث القتلى والجرحى الى مستشفيات عدة بأمانة العاصمة، بعض هذه المشافي مثل المستشفى العسكري ومستشفى الشرطة والكويت الجامعي أغلقتها ميليشيات الحوثي بوجه السكان واختزلت خدماتها لمقاتليها.  
 
ويتزامن التدفق المفزع لقتلى وجرحى الميليشيات الحوثية الى العاصمة، مع حملة تجنيد جديدة تستهدف الأطفال وصغار السن بصنعاء، وتستخدم المدارس ومنابر الخطابة منصات لحشد المقاتلين والتحريض على العدوان على مأرب. 
 
ومؤخراً، قوبلت حملات التجنيد الحوثية وجبايات المجهود الحربي، عصيان مجتمعي غير مسبوق، حيث يواجه المجتمع الميليشيات بالسخرية ومقاطعة فعالياتها وصلت الى هجر المساجد والأماكن التي تحتضن الخطاب الطائفي والتحريضي للميليشيات، طبقاً لمواطنين تحدثوا لـ"العاصمة أونلاين".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير