×
آخر الأخبار
أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة تنفيذي "أمانة العاصمة": مهمة استعادة الدولة تتطلب تضافر الجهود الرسمية والشعبية مجلس الإسناد الشعبي بأمانة العاصمة يدين محاولة اغتيال الشيخ "عبدالله صعتر" طرقات صنعاء شبه مدمرة وجبايات "الحوثي" لا تتوقف (صور)  فرنسا تؤكد استعدادها لدعم الحكومة اليمنية في القطاعات الانتاجية   مأرب.. الوحدة التنفيذية تسجل 535 حريقا في مخيمات النزوح الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟

المليشيا تضيق ببعضها.. قيادي حوثي يتبرم من طبيعة عمل 12 مؤسسة إيرانية في صنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 24 أغسطس, 2021 - 10:53 مساءً

كشف تحذير أطلقه أحد أعضاء ما تدعى برابطة علماء الزيدية، مدى الخلافات البينية، داخل أجنحة المليشيا الحوثية، وصل إلى رفع تقارير عن الأعمال الإيرانية التي تتم تحت الغطاء الإنساني.
 
واطلع "العاصمة أونلاين" على تقرير نشره عضو رابطة ما تسمى بعلماء الزيدية التابعة للمليشيا، المدعو زين العابدين المؤيد، والذي نشره على موقع الرابطة في الانترنت، أوضح فيه طبيعة عمل المؤسسات الإيرانية في صنعاء، الذي قال إنها بلغت 12 مؤسسة.
 
وأضاف في التقرير، الذي رفعه إلى زعيم المليشيا بأن نشاط هذه المؤسسات يتمحور حول الحوزات، وعمل لقاءات للشباب من الجنسين، حيث يتوجب للذكور الحضور كل يوم، بينما الفتيات أيام السبت والإثنين والأربعاء.
 
وقال إن اللقاءات تتمحور حول توزيع أدبيات الاثنى عشرية وطباعة الكتيبات وتوزيع المنشورات، مع توفير وجبات طعام، بحسب التقرير.
 
وذكر التقرير أن من المؤسسات يديرها، أحد الإيرانيين، ويدعى "محمد الموسوي" والذي استغل في مؤسسته المراكز الصيفية لإقامة الفعاليات والندوات والدورات سواء للأطفال أو للبنات أو الرجال أو النساء.
 
وأشار إلى أن قيادات عدة تعمل مع هذه المؤسسات، منهم أحمد حامد، وراجح الشريف، ومحمود الجنيد، وغيرهم.
 
وفي الآونة الأخيرة برزت الخلافات البينية داخل أجنحة المليشيا إلى السطح، وصلت إلى اتهامات متبادلة بالفساد، والتصفيات التي طالت عدداً منهم، في ظل سياسة الاستحواذ على المال والسلطة والقوة داخل الجماعة.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير