×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

عقاب المليشيا .. حرمان 40 موظفاً في جهاز "محو" الأمية من نصف الراتب لعدم حضورهم دورات طائفية

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 18 يوليو, 2021 - 09:44 مساءً

أكد مصادر محلية في مديرية بني الحارث بالعاصمة صنعاء، أن مليشيا الحوثي أحرمت 40 موظفاً في جهاز "محو الأمية" من نصف الراتب، لعدم حضروهم دورات ثقافية.
 
وبدأت المليشيا صرف نصف الراتب للموظفين في صنعاء، بعد ستة أشهر من صرف نصفاً آخر، علماً أن الصرف حصرته المليشيا على عدد من الوزرات والمكاتب.
 
وقالت المصادر التي تحدثت لـ "العاصمة أونلاين" إن 40 موظفاً في مكتب محو الأمية في مديرية بني الحارث أوقفت المليشيا نصف الراتب عنهم، ورفضت التسليم لهم بحجة عدم مشاركتهم في الدورات الثقافية.
 
وكانت المليشيا أقامت اجتماعات ودورات خصصتها لموظفي جهاز محو الأمية في الأشهر الماضية، ضمن المحاضرات الثقافية والطائفية التي تستهدف بها موظفي الدولة.
 
في السياق قال أحد موظفي جهاز محو الأمية، إن المليشيا ما زالت تمارس سياسة الحرمان والعقاب من خلال إيقافها نصف الراتب الذي لا يفيد شيئاً مع الوضع الاقتصادي المتردي، إلا أنه لا شلك يزيد من آلام الموظفين المحرومين منه، خصوصا أنه أتى مع أيام العيد.
 
ويعاني موظفو الدولة في المحافظات والمناطق الخاضعة للمليشيا من مصادرة المليشيا لمرتباتهم التي دخلت العام الخامس، بينما تحاول المليشيا ذر الرماد على العيون من خلال نصف الراتب.
 
والعام الماضي صادرت أكثر من 40 مليار دولار تم إيداعها في البنك المركزي بالحديدة، من إيرادات الجمارك، والتي تم إيداعها لتسليم الرواتب بحسب اتفاق الرياض، إلا أن المليشيا نهبتها لتمويل حربها المستمرة على اليمنيين.
 
 
 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً