×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

مليشيا الحوثي تشنّ حملات جبايات على تُجار العاصمة وتغلق عددا من المحلات التجارية

العاصمة أونلاين / خاص


الأحد, 18 أبريل, 2021 - 03:51 مساءً

شنتّ مليشيا الحوثي، حملة جبايات واسعة، على المحلات التجارية، والأسواق، في عددا من شوارع العاصمة صنعاء، خلال اليومين الماضيين.

 

وقال سكان محليون، لـ"العاصمة أونلاين"، إن مليشيا الحوثي، كثفت حملاتها ضد المحلات التجارية وتُجار العاصمة صنعاء، لفرض جبايات وإتاوات مالية، باهضه، تحت مسميات، جمع الزكاة.

 

وأوضحوا، أن حملات مليشيا الحوثي، تركزت مساء أمس السبت، على شارع صخر، وسط العاصمة صنعاء، وفرضوا إتاوات مالية باهضه من ملاك المحلات التجارية.

 

ووفق شهود عيان، فإن حملة مليشيا الحوثي، أغلقت عدد من المحال التجارية بحجة التلاعب بالأسعار، مهددةَ بتوسعة حملاتها على أوسع نطاق، وإغلاق محلات تجارية أخرى، في حال لم ترضخ لابتزاز المليشيا وتدفع الإتاوات والجبايات المالية المفروضة عليهم.

 

في سياق آخر، أقدمت ميليشيا الحوثي، على استحداث محال تجارية داخل سور أحد المرافق الحكومية، في صنعاء واستغلالها وتأجيرها لصالح قياداتها.

 

وشيدت مليشيا الحوثي، نحو 25 محلاً تجارياً مستحدثاً في مبنى الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، الكائن في شارع حدة بهدف تأجيرها، وفق مصادر صحفية.

 

وتسعى مليشيا الحوثي، إلى تأجير المحال الجديدة بأسعار تجارية، بعد ما كانت أسعارها رسمية ورمزية والقيام بجمع الأموال وتحصيلها لصالحها.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً