×
آخر الأخبار
نقابة المحامين تكرم رئيس محكمة استئناف محافظتي مأرب والجوف   تدشين امتحانات المحاسب القانوني من حملة الماجستير والبكالوريوس في عدن إصلاح حضرموت يطالب سلطات المحافظة بسرعة إطلاق سراح القيادي عوض الدقيل اليابان ترصد ٣٦ مليار دولار لتحديث صواريخها مدرب المغرب: اللاعبون يريدون "كتابة التاريخ" في مواجهة كندا مباحثات يمنية أمريكية لمناقشة تداعيات الهجمات الحوثية على موانئ تصدير النفط تحذيرات دولية من تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن سلاح الحوثي يوجه مجدداً إلى أسرة أخرى في قرية صرف شرق صنعاء رواتب الموظفين .. ورقة مليشيا الحوثي لتضليل الرأي العام (تقرير) تونس والسعودية في فرص التأهل في مجموعتيهما

الثالثة خلال أسبوع.. وصول طائرة شحن بـ 82 طناً من المعونات الطبية الى صنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 22 أغسطس, 2020 - 04:22 مساءً

وصلت إلى مطار صنعاء الدولي الخاضع لسيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران، اليوم السبت، طائرة شحن، تحمل على متنها أكثر من 82 طناً من المعونات الطبية المقدمة من منظمة الأمم المتحدة للطفولة " اليونيسف".

 

وهذا الشحنة هي الثالثة التي تصل الى صنعاء خلال أقل من اسبوع، حيث وصلت الأربعاء الماضي طائرة اغاثة تابعة للصيب الأحمر بحملة 14 طن، وأمس الجمعة وصلت طائرة شحن بحمولة 15 طن مقدمة من الصحة العالمية.

 

ورغم استمرار وصول هذه الكميات من الشحنات، فإن مسؤولة المنسقية الأنسانية للأمم المتحدة في اليمن ليز غراندي، حذرت الاربعاء، من وضع مأساوي خلال الأسابيع القادمة بسبب "نقص التمويل لمواجهة الأزمة الإنسانية في البلاد"، وهو مايدفع للتساؤل مجدداً عن مصير المساعدات التي تصل الى صنعاء وتتسلمها مليشيات الحوثي.

 

 

وقالت غراندي ‫"إذا لم يتوفر التمويل بصورة عاجلة خلال الأسابيع القادمة، سيتم قطع 50 في المائة من خدمات المياه والصرف الصحي، وان الأدوية والمستلزمات الضرورية ستتوقف عن 189 مستشفى و2,500 عيادة رعاية صحية أولية، والتي تمثل نصف المرافق الصحية في البلد".

  



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير