×
آخر الأخبار
مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز  المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله

التخوف من تكرار "التظاهرات" في ذكرى "أكتوبر" يدفع المليشيا إلى "عسكرة" صنعاء  

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 07 أكتوبر, 2023 - 05:47 مساءً

أرشيفية

تعيش العاصمة صنعاء، وضعاً أمنياً غير مسبوق، تفرضه مليشيا الحوثي الإرهابية منذ أيام عقب التظاهرات الشعبية التي عمت المدينة في ذكرى ثورة 26 سبتمبر.
 
وقالت مصادر خاصة لـ "العاصمة أونلاين" إن المليشيا تنتشر بشكل لافت في الأحياء والشوارع، كما أنها أغلقت بعض الاتجاهات، وعززت النقاط، بعناصرها، التي تلبس الزي العسكري والأمني.
 
وأوضحت أن المليشيا تغلق ميدان السبعين، والشارع المتجه إلى ما يعرف بالرئاسة، وذلك منذ أواخر سبتمبر الماضي، كما أنها تمنع وقوف أي سيارات وسط الميدان.
 
المصادر أرجعت الاستنفار الحوثي وعسكرتها للعاصمة صنعاء، إلى تخوفها من تكرار التظاهرات الشعبية مع حلول ذكرى ثورة الرابع عشر من أكتوبر، لذا تستعد لإغلاق ميدان السبعين بشكل كامل، وشوارع أخرى يوم الثلاثاء القادم والذي سيتزامن مع المناسبة.
 
في السياق قالت مصادر أخرى إن عناصر الأمن الوقائي الحوثي، سواء القومي أو السياسي، ينتشرون في الشوارع بدورهم الذين في حالة مراقبة طيلة 24 ساعة.
 
كما أن ظهور "المجانين" أصبح لافتاً خشية من أي تجمع للشباب في الأحياء وتنفيذهم لأنشطة وطنية، أو للمطالبة بالإفراج عن المختطفين، ممن اختطفتهم المليشيا عشية ذكرى سبتمبر.
 
إزاء ذلك تنتشر مصفحات وآليات عسكرية بشكل مكثف في محيط السبعين، وأجزاء من منطقة التحرير، كما شوهدت سيارات مكافحة الشغب في حالة تأهب، وقد نشرتها المليشيا في عدد من المناطق خاصة باتجاه منطقة حدة.
 
ويأتي كل ذلك في ظل حالة طوارئ غير المُعلَنة التي تفرضها المليشيا عقب الخروج الجماهيري الكبير الذي شهدته صنعاء، ومختلف المحافظات الواقعة تحت سيطرتها احتفاءً بالذكرى الـ61 لثورة 26 سبتمبر المجيدة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير