×
آخر الأخبار
مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز  المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله

في يومهم العالمي.. معلمو اليمن وضع مأساوي ومعاناة "مريرة"  

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 05 أكتوبر, 2023 - 03:58 مساءً

يعيش المعلم اليمني في مناطق سيطرة المليشيا وضعاً مأساوياً وبئيساً، جراء قطع المليشيا المرتبات عنهم منذ سبع سنوات.
 
واليوم يحتفل العالم باليوم العالمي للمعلم الذي يصادف الخامس من أكتوبر، من كل عام، إلا إن هذه المناسبة تمر والمعلم اليمني يعيش منذ أكثر من سبع سنوات بدون مرتبات كحالة فريدة من نوعها على مستوى العالم وفقاً لبيان أصدرته نقابة المعلمين اليمنيين اليوم الخميس.
 
وجاء في بيان النقابة "إن المعلمين والمعلمات في اليمن يشاركون زملائهم عبر العالم هذه المناسبة العزيزة ولكن في ظل واقع مأساوي بئيس دون أن تظهر أمامهم نقطة ضوء للخروج من هذا النفق المظلم الذي طال أمده".
 
وتابعت النقابة "إنه وفي الوقت الذي يحتفل فيه المعلمون والمعلمات في شتى بقاع الأرض بهذا اليوم العالمي كيوم يخلد فيه الدور الإنساني والحضاري الراقي الذي يقوم به المعلم في تربية الأجيال على القيم الحضارية والمبادئ الإنسانية والحرية والمساواة، فإن المعلم اليمني وبسبب الحالة الراهنة والوضع الطارئ الذي يمر جراء الأزمة التي تعيشها اليمن منذ تسع سنوات أصبح يعيش خارج دائرة الاهتمام وتُنتقص يوما بعد يومه حقوقه التي كفلها الدستور وأقرتها القوانين والمواثيق الدولية والمحلية".
 
ودعت النقابة في بيانها "الضمير الإنساني العالمي والأمم المتحدة وكافة المنظمات ذات الشأن المتصل بالتعليم والمعلمين وحقوق الإنسان إلى ممارسة دورها الحقوقي والإنساني بالضغط على سلطة الأمر الواقع في صنعاء (مليشيا الحوثي)، بصرف مرتبات المعلمين الموقوفة منذ سبع سنوات، مما أدى إلى أن يعيشوا حالة إنسانية دفعت بالبعض منهم إلى الانتحار لعدم استطاعتهم توفير لقمة العيش وأبسط متطلبات الحياة لأسرهم".
 
وطالبت النقابة سلطات الدولة الشرعية "بأن تولي كل اهتمامها بمنح المعلم اليمني في كل ربوع البلاد كل التقدير والاحترام والاجلال وأقل ذلك منحه كامل مستحقاته المادية وزيادة رواتب المعلمين بما يضمن لهم حياة كريمة وآمنة تمكنهم من أداء رسالتهم المقدسة وبما يحقق أهداف التربية والتعليم والغايات النبيلة له".
 
وجددت النقابة "الأطراف المختلفة" بتحييد التعليم والمعلمين عن الصراعات والحروب وآثارها المدمرة، وسرعة إطلاق سراح جميع المعلمين والتربويين المختطفين، وعلى رأسهم النقابي البارز الأستاذ (سعد النزيل) نقيب المعلمين بأمانة العاصمة صنعاء المختطف في سجون مليشيا الحوثي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير