×
آخر الأخبار
مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز  المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله

الإعلامي عبدالله القطيبي .. حياة فنية زاخرة بالنضال والوطنية

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 30 سبتمبر, 2023 - 04:35 مساءً

بعد حياة حافلة بالعطاء في الوسط الإعلامي والثقافي والإنساني، ودع أبناء اليمن الفقيد عبدالله شايف القطيبي المدير السابق والمؤسس لإذاعة الجوف المحلية، الذي وافته المنية يوم الأربعاء الماضي، في مدينة "بونا" الهندية، متأثرا بإصابته في إحدى جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي.
 
سيرة ذاتية
وُلد الفقيد عبدالله القطيبي، في محافظة اب - مديرية الرضمة، في العام 1976م، ولديه خمسة البنين والبنات، عاش متنقلًا بين أغلب المحافظات اليمنية، مقضيًا جلّ وقته وجهده في خدمة الوطن والإنسان.
 
التعليم
تخرّج الفقيد "القطيبي" من معهد المعلمين في العام 1995م وحصل على دبلوم المعلمين، ليلتحق بعدها في العمل التربوي.
وواصل الفقيد الراحل عبدالله القطيبي، تعليمه في جامعة العلوم والتكنولوجيا في العاصمة صنعاء، لينال درجة البكالوريوس في الإعلام والعلاقات العامة.
وحصل الفقيد "القطيبي" على عضوية الجمعية اليمنية لتنمية الأعمال، على إثر نشاطه في إدارة الأعمال بالمؤسسات الفنية والإعلامية لما يقارب عقدي من الزمن.
 
مسيرة مهنية "حافلة"
بعد تخرج الفقيد الراحل عبدالله القطيبي من معهد المعلمين، عمل مدرسًا لمادتي التربية الإسلامية واللغة العربية لمدة 13 سنة.
كما عمل اخصائي اجتماعي لمجمع الاخلاص التربوي، في منطقة الصبار - مديرية الرضمة - محافظة اب.
وخلال الفترة من العام 1998م والعام 1999م عمل مديرًا لإدارة المبيعات لمؤسسة الضياء للإنتاج والتوزيع الفني.
وفي العام 2000م، عمل الفقيد "القطيبي"، مديرًا لإدارة المبيعات لمؤسسة روائع للإنتاج الفني والتوزيع.
في العام 2007م انتقل الفقيد عبدالله القطيبي إلى المملكة العربية السعودية، وعمل سكرتيرًا تنفيذيًّا لمؤسسة حسن بغلف للمقاولات والتجارة العامة.
وتقلّد الفقيد العديد من المناصب الإدارية والتنفيذية في المؤسسات الخيرية والإنسانية، أبرزها:
- مديراً عاماً لملتقى أيتام اليمن.
- مديراً لإدارة المشاريع والعلاقات العامة في جمعية الاتقان الاجتماعية الخيرية.
 
وفي الجانب الإعلامي والإنتاج الفني، عمل الفقيد "القطيبي" مديرا عاما لمؤسسة أفكار للتسويق الفني والإعلامي، ومدير عام شركة ويكان للخدمات الإعلامية المحدودة، وكذا مديرًا فنيًّا لمؤسسة ساج للإعلان والتسويق والإنتاج الفني والإعلامي، ومخرج البرامج المباشرة في إذاعة حياة FM اليمن.
 
وخلال مسيرته الإعلامية الحافلة، كان مستشارًا في الحملات الدعائية والإعلامية، وكذا في إعداد الخطط والبرامج الإدارية والتسويقية، وأسس العديد من الفرق الفنية والإعلامية، أبرزها:
- إنتاج 25 عملاً فنياً غنائياً لدعم المقاومة والجيش الوطني.
- عضو مؤسس في فرقة الندى الفنية عام 1992م.
- عضو مؤسس في فرقة الاسراء الفنية 1998-2010م
- مؤسس فرقة المسرى الفنية 2005م.
شارك الفقيد الراحل، في العديد من المهرجانات والاحتفالات الكبرى، والعديد من الألبومات والأعمال الفنية الزاخرة.
 
موقف وطني آخر
 
عقب انقلاب مليشيا الحوثي على الدولة أواخر العام 2014 وقف القطيبي في صفوف المقاومة الشعبية والجيش الوطني وكان يتقدم الصفوف مع الشهيد نايف الجماعي في جبهات محافظة إب حتى أصيب في تلك المعارك، وواجه الإصابة تلك حتى وافاه الأجل، رحمه الله.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير