×
آخر الأخبار
مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز  المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله

كيف أرعب "أحرار سبتمبر" مليشيا الحوثي في صنعاء وإب؟

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الخميس, 28 سبتمبر, 2023 - 05:40 مساءً

لقيت الاحتفالات العفوية التي عمت العاصمة صنعاء ومحافظة إب ومناطق أخرى ما زالت خاضعة للمليشيا الحوثية، تناولاً واسعاً في الإعلام المحلي والإقليمي والعربي.
 
وأتت الاحتفالات تعبيراً عن الابتهاج بالذكرى السنوية لثورة 26 سبتمبر، في عيدها الواحد والستين، وزاد التفاعل بها عقب اعتداءات حوثية على محتفين في شوارع صنعاء وصلت إلى تمزيق العلم الوطني.
 
كما أتت وسط سخط شعبي واسع من رفض المليشيا صرف المرتبات والأزمة الاقتصادية التي تعصف بمختلف شرائح المجتمع، والتي بدأت التعبير عن مطالبها في الفترة الأخيرة.
 
كل ذلك قذف الرعب في المليشيا التي جعلتها تعيش حالة استنفار كبير جراء حالة الغضب، خصوصاً بعد الاشتباكات التي اندلعت بين مسلحي المليشيا وشباب خرجوا للاحتفال بالعيد الوطني في صنعاء الليلة الماضية.
 
وقالت مصادر كما نقلت صحيفة عكاظ السعودية، إن المليشيا الحوثية تعيش حالة رعب جراء تدفق المئات من الشباب الأحرار إلى الشوارع واندلاع اشتباكات بالأيدي والحجارة بينهم وبين عصابات الحوثي التي ردت بإطلاق النار على المتظاهرين، متوقعين أن تتواصل شرارة «26 سبتمبر» في إيقاد شعلة الحرية في أوساط الكثير من الشباب الغاضبين، في ظل الممارسات الحوثية.
 
المصادر قالت أيضاً إن الشعارات والأهازيج التي أطلقها الشباب في صنعاء وإب وطالبت برحيل الحوثي "لا حوثي بعد اليوم" و"ثورة ثورة يا أحرار" و"جمهورية وما قرح يقرح"؛ أثارت حالة من الرعب في أوساط المليشيا التي تعيش أزمة داخلية وصراع أجنحة دفعتها لإقالة حكومة الانقلاب.
 
ووصفت إعلان زعيم المليشيا إقالة الحكومة بأنه محاولة للالتفاف على مطالب الشعب، معتقداً أن مليشياته ستنجو من الغضب المتصاعد بهذه الحركة المفضوحة.
 
ويرى مراقبون  أن ما أعلن عنه زعيم المليشيا الحوثية الإرهابي عبدالملك الحوثي أمس الأربعاء يؤكد أن المليشيا تعيش حالة انهيار داخلي كبير وتحاول البحث عن مخرج للواقع الذي يعصف بها، في ظل فساد قياداتها ونهبهم إيرادات الدولة وتوظيفها لمصالح شخصية بحتة.
 
وأشار المراقبون إلى أن الحلول الترقيعية التي أعلن عنها زعيم الانقلاب لن تزيد الشعب إلا أصراراً على طرد هذه العصابة وبناء الدولة اليمنية القوية، مؤكدين أن الشعب اليمني ليس جاهلاً كما يعتقد الحوثي، بل أكثر ذكاء وقوة، والدليل على ذلك ما حدث الليلة الماضية من خروج شعبي أرهب المليشيا وأقلق قياداتها التي أظهرت وجهها القبيح عبر منصة «إكس» وما وجهته للمحتفلين بثورة سبتمبر من أوصاف واتهامات ومزاعم كاذبة تمس شرف ومكانة الشعب اليمني.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير