×
آخر الأخبار
"صحراء الموت".. دراسة استقصائية تبيّن تأثيرات إغلاق الطرق على اليمنيين صنعاء.. ضغط "شعبي" ينجح في استئناف معرض تسوق بعد إغلاقه من قيادي حوثي بحجة "الاختلاط" مليشيا الحوثي "تبتز" قطاع الصرافة بقرار جديد اختتام العام الدراسي في 40 روضة بمأرب  محلل عسكري: بغرق السفينة "روبيمار" يقترف الحوثي جريمة شنيعة تجاه الأمن والسلامة البحريين رئيس الوزراء: غرق سفينة السفينة "روبيمار" كارثة تهدد حياة الاجيال لعشرات السنوات مئات الآلاف يتظاهرون في تعز "المحاصرة" تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق سكان غزة وزير الصحة يشدد على ضرورة التزام المنظمات بخطط الاستجابة التابعة للوزارة غزة .. 112 شهيدا و760 مصاباً في مجزرة شارع الرشيد اختتام بطولة مأرب الثالثة للملاكمة  

كملالي طهران.. الحوثية تفرض قيوداَ إضافية على (عبايات) النساء في صنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 01 فبراير, 2023 - 06:30 مساءً

 مستجدات المذبحة.. المليشيا تحاول دفن جريمة الأطفال المصابين بسرطان الدم

فرضت مليشيا الحوثي في صنعاء، معايير وضوابط إضافية على البالطوهات النسائية والعبايات المسموح بها، وألزمت بلبس الخمار في القطاعات الحكومية والمؤسسات العامة الخاضعة لسيطرتها، في إطار حملة ممنهجة ومستمرة لاستهداف وتقييد حريات اليمنيين وفرض طابع طائفي على المجتمع.
 
جاء ذلك، في تعليمات "معايير الزي المحتشم (بالطو والعباية)" وزعته الجماعة على مالكي محلات بيع العبايات وأصحاب محلات الخياطة، وفقا لصورة ومعلومات نشرها الصحفيين محمد الغباري، وفاطمة الأغبري.
 
ونقل الغباري عن صاحب أحد محلات بيع العباءات النسائية قوله، إنه "بعد المناقشة والاجتماعات المستمرة وصلنا الى قائمة المعايير التي ينبغي الالتزام بها، بدلا عن توحيد شكل العباية كما تم الاتفاق على أن الكميات السابقة الموجودة في المحلات التي لا تنطبق عليها المعايير تباع حتى انتهاء الكمية".
 
ونصت الضوابط والمعايير التي فرضتها سلطات المليشيا "عدم تركيب رباطات أو أحزمة للعبايات، واستبعاد الفتحات الجانبية أسفل العبايات، ومنع جميع أنواع العبايات القصيرة".
 
كما نص التعميم الحوثي على "منع استخدام التداخيل الملونة أو الجذابة واستخدام النقشات الحاشية السفلى من العبايات، ومنع استخدام الزرارات أسفل العبايات".
 
ومن الضوابط أيضا "عمل الأكمام بكم داخلي أو بزرارات أو كبكات، ومنع البرقع القصير والبراقع ذات الفتحة الكبيرة ومنع أي زينة للبرقع وتكون البراقع صافية".
 
وألزم الحوثيون بـ"تعميم لبس الخمار جميع وحدات الدولة والوضعية العامة والخاصة وبحيث يكون ساترا من الرأس وحتى الوسط"، وفقا للتعميم.
 
ومنذ مطلع الشهر، وقيادات في المليشيا تخوض نقاشات ولقاءات مع أصحاب محلات بيع العبايات وخياطي الملابس النسائية، وبين الأسبوع والأخر يفرضون شروط معينة على شكل ولون القماش المستخدم في العبايات ونمط الخياطة المسموح به بذريعة الحفاظ على "الهوية الإيمانية" وحماية المجتمع من الحرب الناعمة.
 
وتأتي هذه التعليمات والتوجيهات الحوثية بعد أيام قليلة من إصدار رئيس ما يسمى "حكومة الإنقاذ" التابعة للجماعة توجيهات بمنع مثل هكذا تصرفات.
 
وبحسب الغباري فإن "اللجنة المعنية بالأخلاق أبلغت اصحاب محلات بيع العباءات النسائية أنهم يتبعون اللجنة الثورية التي يقودها محمد علي الحوثي. ويتلقون تعليماتهم منه وليس من رئيس الحكومة عبد العزيز بن حبتور".
 
وكانت مليشيا الحوثي قد منعت في حملات سابقة عرض وبيع الملابس الداخلية، إضافة إلى قيامها بحملات لتقطيع احزمة بالطوهات طالبات ونساء في صنعاء.

  1.  



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً