×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

هددت بإحراق نفسها .. آية المخمري تناضل لإنقاذ والدها من سجون مليشيا الحوثي

العاصمة أونلاين - خاص


الأحد, 18 ديسمبر, 2022 - 11:31 مساءً

 اطلقت ابنة أحد المختطفين في سجون مليشيا الحوثي منذ نحو أربعة أعوام مناشدة لإنقاذ والدها الذي يعاني من عدة الأمراض ألمت به نتيجة التعذيب النفسي، والجسدي، مطالبة بسرعة الإفراج عنه ونقله الى المستشفى لتلقي العلاج.
 
ومنذ مارس 2019 تختطف مليشيا الحوثي الانقلابية، الأستاذ التربوي محمد إسماعيل مهيوب المخمري (76سنة) في سجن الأمن والمخابرات التابع للجماعة في منطقة شملان في العاصمة صنعاء بالإضافة الى المئات من المدنيين الأبرياء دونما تهمة توجه لهم.
 
ابنة المختطف، آية المخمري في تصريح لها أكدت أن والدها تعرض للتعذيب الجسدي والنفسي، وتم منعه من الاتصال من لحظة اختطافه لأكثر من سنة ونصف، الأمر الذي عرضه للعديد من الأمراض منها السكر والضغط وتمزقات في الكبد وبدء فقدان النظر.
 
وقالت المخمري، "أناشد قبائل اليمن وكل حر شريف و الجهات المختصة بالإفراج عن والدي مالم سيتحمل الحوثيين المسؤولية الكاملة"، مؤكدة أنها لن تستلم جثة والدها من السجن في حالة توفى، بعد تدهور حالته الصحية نتيجة المعاناة داخل السجن، مهددة أنها ستحرق نفسها أمام الجهاز والمخابرات في صنعاء.
 
وأوضحت أية المخمري، أنها قدمت للحوثيين الضمانات المطلوبة العام  الماضي للأفراج عن والدها، لكن لم يتم التجاوب معها موضحة، "لم أجد أحد لأتكلم معه أو يرد على مذكرات والدي ومطالبته المستمرة لعلاجه بداخل السجن".
 
وأضافت "كل الذي كنت أجدهم لم يقدموا لي سوى المعاملة السيئة، وعدم السماع لي كوني بنت مستضعفه لا يوجد أحد بظهري ولا يوجد معي وساطة"، وخاطبت اليمنيين والقبائل اليمنية قائلة، "كونوا سندي وسند لوالدي الذي لا يوجد أحد بظهرنا ودعواتي لكل من سيقف بجانبي ويناصرني".
 
وتحدثت آية عن أساليب التعذيب النفسي التي تستخدمها مليشيا الحوثي مع أهالي المختطفين واللعب بمشاعرهم بالوعود في إطلاق ذويهم من السجون، وقالت إنه "جرى التواصل معها ليلة العيد العام الماضي عشان اجي استلم أبي، الساعة الثانية بعد منتصف الليل، ورحت بسرعه وبدون تفكير، ووصلت وكان هناك شخص يدعى شعيب في جهاز المخابرات رفض إخراجه وطلب ضمانه حضوريه، وأرجعوه من البوابة"، موضحة أن والدها في ليلة العيد حاول الانتحار بشرب كمية كبيره من الحبوب بسبب المعاملة السيئة.
 
المختطف المخمري، وهو تربوي، بدأ يفقد النظر، ويعاني من السكر وتمزقات الكبد، وتورم جسده ووجهه بالكامل، ورغم مطالبته المتكررة في إسعافه لكن تم التجاهل إلى أن قام ذات ليلة بقطع رأس أنفه بماده حاده وإخراج الدم المتجلط من وجهه.
 
تقول اية إن والدها تعرض للتعذيب الجسدي مثل الضرب والكهرباء والتعليق وادخاله الزنزانة دون أكل وشرب لمدة 4 أيام، وعن التعذيب النفسي تقول آية إن مليشيا الحوثي تقول له وبشكل مستمر "ابنتك معتقله عندنا وقد حبسناها وبنعذبها لمن تعترف بكل شيء".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير