×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

احتدام الصراع .. الحوثي دبيش يطيح بالشاعر من جامعة ومستشفى العلوم بصنعاء (تفاصيل)

العاصمة أونلاين - خاص


الاربعاء, 25 مايو, 2022 - 11:51 صباحاً

قال  مصدر أكاديمي إن القيادي في مليشيا الحوثي المدعو صالح دبيش أقال رائد الشاعر من منصب رئيس مجلس ادارة جامعة العلوم والتكنولوجيا ومستشفى الجامعة، ومن منصب مندوب الحارس القضائي بالجامعة.
 
وذكر المصدر لـ "العاصمة أونلاين" صالح دبيش والذي يعمل حارس قضائي تابع للجماعة أقال رائد الشاعر مطلع مايو الجاري من تلك المناصب ، ونصب نفسه بدلا عنه ، ويجري حاليا عملية الاستلام والتسليم.
 
وعن سبب تلك الإقالة المفاجئة أوضح المصدر أن الخلافات البينية وسط مليشيا الحوثي تتوسع كل يوم حول الأموال المنهوبة، مشيرا الى أن خلافات حول أموال الجامعة بين رائد الشاعر وصالح دبيش أدت الى اقالة الشاعر من مناصبه.
 
وكانت مليشيا الحوثي قد عينت مطلع العام الجاري القيادي في الجماعة صالح دبيش في ما تسميه "الحارس القضائي" لعدد من المؤسسات والمباني التي نهبتها بينها جامعة العلوم بدل عن الحوثي صالح الشاعر الذي يواجه عقوبات دولية.
 
وخلال الفترة الماضية شهدت جامعة العلوم حالة من الفوضى والعبث، وتطور ذلك العبث بحسب المصادر وشهادة عاملين في الجامعة الى التلاعب برواتب الموظفين ومستحقاتهم، والامتناع عن سداد الالتزامات من ضرائب وتأمينات ليغرق الجامعة بالالتزامات.
 
وكانت مصادر قد كشفت في وقت سابق  أن القيادي الحوثي  رائد الشاعر قام في نهاية مارس الماضي بسحب كل أرصدة الجامعة ورسوم الطلبة والمقدرة بخمسة مليار ريال وأودعها في الحسابات الخاصة به في صرافة "أرض السعيدة".
 
وفي يناير 2020 سطت مليشيا الحوثي بقيادة صالح الشاعر على جامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء وهي أكبر الجامعات الأهلية في اليمن، ونصبت القيادي الحوثي عادل المتوكل رئيساً لها، فيما اختطفت رئيس الجامعة الدكتور حميد عقلان، كما عينت عددا من عناصر الجماعة في مناصب إدارية.
 
وكانت وزارة التعليم العالي في العاصمة المؤقتة عدن قد أقرت نقل المركز الرئيسي لجامعة العلوم والتكنولوجيا الى عدن، وعدم الاعتراف بمخرجات جامعة العلوم وفروعها في صنعاء و الحوبان والحديدة وإب والفروع الأخرى في مناطق سيطرة المليشيا.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً