×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

الجيش يكبد الانقلابيين خسائر فادحة في المعارك الأخيرة بقانية "تفاصيل"

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الاربعاء, 01 يوليو, 2020 - 09:48 مساءً

تكبّدت مليشيات الحوثي الانقلابية خسائر بشرية ومادية كبيرة في جبهة قانية شمالي محافظة البيضاء، بنيران الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبغارات لطيران تحالف دعم الشرعية، خلال الفترة من 20- 29 يونيو 2020.
 
وبحسب مارصد المركز الإعلامي للقوات المسلحة، فقد بلغت الخسائر البشرية للمليشيات الحوثية 562عنصراً توزّعت بين 241 قتيلاً و300 جريح و21 أسيراً لدى قوات الجيش.
 
وأوضح إن قوات الجيش وطيران التحالف تمكنت خلال الفترة نفسها من تدمير 35 آلية منها 9 دبابات و8 عربات مدرعة و18 طقماً.
 
كما دمّرت مدفعية الجيش الوطني ومقاتلات التحالف 15 ثكنة حوثية ومخزن أسلحة في مواقع متفرّقة شمالي غرب محافظة البيضاء. فيما تمكنت قوات الجيش من استعادة كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة من ضمنها قناصات وأسلحة رشاشة.
ولفت المركز الى أن الأحصائية هي ماتمكن الفريق من توثيقه ولاشمل كافة الخسائر.
 
من جانبه، أكد قائد اللواء 157مشاة العميد الركن ناصر العواضي، أن مليشيات الحوثي الانقلابية تكبّدت خسائر بشرية ومادية فادحة بنيران أبطال الجيش الوطني والمقاومة وطيران تحالف دعم الشرعية في جبهة قانية شمالي محافظة البيضاء.
 
وقال العميد العواضي، في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة "إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة نفّذت كمائن محكمة وعمليات استدراج ناجحة ألحقت بالعدو خسائر بشرية ومادية كبيرة"..لافتاً إلى أبطال الجيش تمكن من أسر العديد من العناصر الحوثية بينهم قيادات ميدانية.

 
وأضاف "أن طيران التحالف ساند أبطال الجيش والمقاومة في المعارك بغارات مركزة أسفرت عن تدمير مواقع وتعزيزات وتجمعات للمليشيات الحوثية وخلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف العدو".
 
وأكد العميد العواضي، أن أبطال الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية في محور قانية يتمتعون بمعنويات عالية..مشيراً الى مواصلة العمليات العسكرية ومطاردة المليشيات الحوثية أينما وجدت حتى تحرير كامل اليمن وتخليص الشعب من ظلم وشرور المليشيا.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير