×
آخر الأخبار
مصير الحوالات غير المدفوعة في بيان توضيحي لجمعية الصرافين بصنعاء إطلاق مشروع "صورة من صنعاء" في ندوة إعلامية حقوقية بمأرب هوية الحوثي الطائفية.. مادة إلزامية على طلاب الثانوية بمدارس صنعاء الخاصة مجلس إسناد أمانة العاصمة يؤكد مواصلة دعم الجيش في معركته ضد مليشيا الحوثي كملالي طهران.. الحوثية تفرض قيوداَ إضافية على (عبايات) النساء في صنعاء في مدارس صنعاء.. على المعلم والطالب الاستماع الإجباري لخطابات الحوثي.. لماذا؟ الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة يسلم تقرير مراجعة أداء البنك المركزي لمجلس القيادة مجلس القيادة يوجه بتشكيل لجنة لتفعيل دور الثروة البحرية وضبط أسعارها معرض شتاء صنعاء يستقبل مئات الطلاب في مأرب وزير الدفاع يحذر من غض الطرف عن إرهاب مليشيا الحوثي

الحوثيون يمنعون التعامل مع الأوراق النقدية فئة 500 ريال الجديدة (وثائق)

العاصمة أونلاين - صنعاء


الإثنين, 05 مارس, 2018 - 11:25 مساءً

 
منعت مليشيات الحوثي الانقلابية المؤسسات الحكومية الخاضعة لسيطرتها، وخصوصا الاتصالات والبريد، من التعامل مع العملة النقدية فئة 500 ريال الصادرة عن البنك المركزي بعدن، والموقعة من قبل محافظ البنك السابق منصر القعيطي.
 
وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تعميمًا أصدرته المؤسسة العامة للاتصالات الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية، وآخر عن الهيئة العامة للبريد، موجهان لفروع المؤسسة والهيئة في كل المحافظات، ويقضي بعدم التعامل مع الأوراق النقدية المذكورة، وأن من يتعامل معها سيتحمل المسؤولية.
 
ولم تذكر المليشيات الانقلابية السبب وراء منعها تداول تلك العملات، خصوصًا وأن السكان في مناطق سيطرتها يعانون أوضاعًا معيشية صعبة وأن هذا القرار سيزيدها سوءً، حسب مراقبون.
 
وكانت الحكومة الشرعية قد ضخت في الأسواق كمية من العملة الجديدة فئة 500 ريال، تم طباعتها في روسيا، قبل عدة أشهر، علمًا بأن الحوثيين بدأوا المفاوضات مع روسيا لطباعتها، إلا أن الحكومة الروسية رفضت حينها، وتم إنفاذ الصفقة، بعد انتقال البنك إلى عدن.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً