×
آخر الأخبار
مظاهرات في تعز والخوخة تؤيد قرارات البنك المركزي وترفض أي تراجع عنها البنك المركزي يدين التعسفات الحوثية بحق القطاع المصرفي بصنعاء ويحذر من استمراراها حماس تنفي وقف مفاوضات صفقة التبادل مجلس إدارة شركتي "الدوائية الحديثة" و"العالمية للأدوية" يؤكد اختطاف ونهب ممتلكات الشركتين في صنعاء   مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء صنعاء دعماً للجيش والمقاومة الأمم المتحدة تقول إنها تواصل العمل لتأمين الإفراج عن موظفيها المختطفين لدى الحوثيين  أكثر من 350 شهيدا ومصابا في مجزرة إسرائيلية بخان يونس.. وحماس تكذب مزاعم الاحتلال   البرلمان العربي يؤكد دعمه لقرارات مجلس القيادة الرئاسي بشأن الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي صنعاء.. مليشيا الحوثي تجبر موظفي جامعة العلوم على الالتحاق بالدورات الطائفية مأرب: تظاهرة تضامنية دعمًا لـ "القرارات الاقتصادية" الصادرة عن البنك المركزي

حماس: لم نتنازل عن العناوين الأساسية في مفاوضات غزة

العاصمة أونلاين - وكالات


الثلاثاء, 09 يوليو, 2024 - 07:48 مساءً

مباني مدمة في غزة

في ظل الجهود للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وقبيل انطلاق جولة جديدة من مفاوضات غزة في العاصمة القطرية الدوحة غداً الأربعاء، أكد المتحدث الرسمي باسم حركة حماس، جهاد طه، في تصريح خاص لـ"العربي الجديد"، أن "الحركة لم تتنازل عن العناوين الأساسية، ولم تمس بأي عنوان يخدم شعبنا ومقاومته".
 
وأضاف: "هناك عملية تفاوض ستجري، ستناقش خلالها المداولات التي حصلت أخيراً، خصوصاً حول آلية وقف إطلاق النار والانسحاب خلال توقيت زمني يفضي إلى وقف العدوان"، موضحاً أن "هناك جولة مفاوضات لمناقشة العناوين الأساسية وتفاصيلها، ونأمل أن يكون هناك جدية والتزام من الجانب الإسرائيلي".
 
المشهد سيتضح خلال مفاوضات غزة
وتابع طه: "لا شك أن المشهد سيتضح أكثر من خلال نتائج مفاوضات غزة والتي من المفترض أن تفضي إلى وقف العدوان وترجمة ما يتم التوافق عليه من دون تأخير، وهذا يحمل الوسطاء والمجتمع الدولي دوراً إضافياً بالضغط على الاحتلال للالتزام والتنفيذ".
 
وفي سياق بحث وضع غزة، ناقش الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية وليام بيرنز والوفد المرافق له، الجهود المشتركة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وذلك بعد ساعات من إعلان حركة حماس أن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية أجرى اتصالات عاجلة مع الوسطاء، محذراً من التداعيات الكارثية لما يجري في غزة كما في رفح وغيرها، ومشيراً إلى أن "من شأن ذلك أن يعيد العملية التفاوضية إلى نقطة الصفر، ويتحمل (رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين) نتنياهو وجيشه المسؤولية الكاملة عن انهيار هذا المسار".
 
تمسك مصري بوقف الحرب
وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية أن لقاء السيسي وبيرنز، بحضور رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل، "تناول تطورات الأوضاع الإقليمية، حيث تمت مناقشة آخر مستجدات الجهود المشتركة للتوصل إلى اتفاق للتهدئة ووقف إطلاق النار بقطاع غزة".
 
وأضاف المتحدث المصري: "أكد الرئيس في هذا الصدد الموقف المصري الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في القطاع، مشدداً على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لوقف الحرب، وضمان إنفاذ المساعدات الإغاثية، بما يكفي للتخفيف الحقيقي من الكارثة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون بالقطاع، ومؤكداً ضرورة اتخاذ خطوات جادة ومؤثرة لمنع اتساع رقعة الصراع في المنطقة، كما شدد على أهمية إنفاذ حل الدولتين، في إطار تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير