×
آخر الأخبار
مظاهرات في تعز والخوخة تؤيد قرارات البنك المركزي وترفض أي تراجع عنها البنك المركزي يدين التعسفات الحوثية بحق القطاع المصرفي بصنعاء ويحذر من استمراراها حماس تنفي وقف مفاوضات صفقة التبادل مجلس إدارة شركتي "الدوائية الحديثة" و"العالمية للأدوية" يؤكد اختطاف ونهب ممتلكات الشركتين في صنعاء   مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء صنعاء دعماً للجيش والمقاومة الأمم المتحدة تقول إنها تواصل العمل لتأمين الإفراج عن موظفيها المختطفين لدى الحوثيين  أكثر من 350 شهيدا ومصابا في مجزرة إسرائيلية بخان يونس.. وحماس تكذب مزاعم الاحتلال   البرلمان العربي يؤكد دعمه لقرارات مجلس القيادة الرئاسي بشأن الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي صنعاء.. مليشيا الحوثي تجبر موظفي جامعة العلوم على الالتحاق بالدورات الطائفية مأرب: تظاهرة تضامنية دعمًا لـ "القرارات الاقتصادية" الصادرة عن البنك المركزي

ناطق "اليمنية" لـ "العاصمة أونلاين"":استئناف رحلات "الأردن صنعاء" تنفيذا لتوجيهات رئاسية ونتابع اطلاق الطائرات المحتجزة

العاصمة أونلاين - خاص


الإثنين, 08 يوليو, 2024 - 11:34 مساءً

 أكد المتحدث باسم شركة الخطوط الجوية اليمنية "حاتم الشعبي" أن الرحلات من مطار صنعاء إلى الأردن ستستأنف يوم غد الثلاثاء بناء على توجيهات من رئاسة الجمهورية، مراعاة لأوضاع المواطنين العالقين في الخارج خصوصا المرضى وكبار السن.
 
يأتي ذلك فيما تواصل مليشيا الحوثي الانقلابية احتجاز أربع طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية منذ نهاية يونيو الماضي، كما لا تزال ارصدة الشركة مجمدة في بنوك صنعاء.
 
وفي تصريح لـ "العاصمة أونلاين" قال الشعبي أن رئاسة الجمهورية قررت منح المواطنين في المحافظات غير المحررة رحلة بشكل يومي من صنعاء الى عمان والعودة وذلك مراعاة للمرضى خصوصا كبار السن والنساء والأطفال.
 
موضحا "باقي تفاصيل الاتفاق فلم يتم الحديث عنها او ابلاغنا بها ولكننا نتابع الأخوة في الرئاسة للبث في موضوع الاموال المجمدة والطائرات المحتجزة ايضا".
 
وكان مجلس إدارة الشركة قد طالب في الاجتماع الدوري الثاني له والذي عقد في القاهرة بإنهاء احتجاز مليشيا الحوثي للطائرات الأربع، وإيقاف تجميد أموال الشركة في بنوك صنعاء قبل عودة الرحلات من صنعاء إلى عمان، وارجاع الوضع على ما كان عليه في السابق.
 
من جهته قال مكتب اليمنية في صنعاء والذي تسيطر عليه مليشيا الحوثي أن جدولة رحلات الى الأردن لا تكفي "وغير مقبولة" موضحا في بيان له أنه تم ارسال جدولة رحلات ثلاث وجهات " القاهرة والهند والأردن" بهدف اعتماد التصاريح.
 
واحتجزت مليشيا الحوثي الانقلابية أربع طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية خلال عملية نقل الحجاج من مكة إلى مطار صنعاء الأمر الذي أثر سلبا على أداء الشركة وتوقف مطار صنعاء أيضا قبل ان تتدخل وساطة دولية لنزع فتيل الأزمة وعمل اتفاق بإطلاق الطائرات وارصدة الشركة وعودة الرحلات على ما كانت عليه سابقا.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير