×
آخر الأخبار
مظاهرات في تعز والخوخة تؤيد قرارات البنك المركزي وترفض أي تراجع عنها البنك المركزي يدين التعسفات الحوثية بحق القطاع المصرفي بصنعاء ويحذر من استمراراها حماس تنفي وقف مفاوضات صفقة التبادل مجلس إدارة شركتي "الدوائية الحديثة" و"العالمية للأدوية" يؤكد اختطاف ونهب ممتلكات الشركتين في صنعاء   مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء صنعاء دعماً للجيش والمقاومة الأمم المتحدة تقول إنها تواصل العمل لتأمين الإفراج عن موظفيها المختطفين لدى الحوثيين  أكثر من 350 شهيدا ومصابا في مجزرة إسرائيلية بخان يونس.. وحماس تكذب مزاعم الاحتلال   البرلمان العربي يؤكد دعمه لقرارات مجلس القيادة الرئاسي بشأن الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي صنعاء.. مليشيا الحوثي تجبر موظفي جامعة العلوم على الالتحاق بالدورات الطائفية مأرب: تظاهرة تضامنية دعمًا لـ "القرارات الاقتصادية" الصادرة عن البنك المركزي

منظمة حقوقية تؤكد إخفاء الحوثيين لمدير أحد أشهر فنادق صنعاء لإجباره التنازل عن أملاكه

العاصمة أونلاين:


الإثنين, 08 يوليو, 2024 - 06:56 مساءً

أكدت منظمة سام للحقوق والحريات اليوم الإثنين إن مليشيا الحوثي الإرهابية جماعة تخفي قسرياً رجل أعمال ومدير سابق لأحد أقدم وأشهر الفنادق السياحية في صنعاء منذ 8 أشهر، احتجزته في مطار صنعاء الدولي وهو في طريقه إلى الأردن.
 
المنظمة في بيان لها، قالت إن مليشيا الحوثي احتجزت رجل الأعمال “هاشم عبدالله صالح الهمداني (60 عاما)، منذ ٨ أشهر، على يد عناصر من جهاز الأمن والمخابرات كما تحتجز عددا من أقاربه.
 
وأضافت أن المليشيا وجهت تهماً ملفقة للهمداني تتعلق بالتخابر مع ما تسميه العدوان والارتباط بعناصر من النظام السابق، وتطالبه في المقابل بالتنازل عن أملاكه.
 
وأشارت أن المليشيا تضغط على "الهمداني لإجباره على التنازل عن ممتلكاته في حادثة لم تراع فيها أي إجراءات قانونية، وفقاً للمنظمة.
 
واعتبرت ذلك بأنه يعكس حجم الانتهاكات والابتزازات التي تمارسها الجماعة بحق المواطنين في مناطق سيطرتها.
 
بدوره وصف رئيس منظمة "سام" توفيق الحميدي أن ممارسات الحوثيين بحق رجل الأعمال هاشم الهمداني وذويه، تمثل انتهاكًا جسيمًا لحقوق الإنسان الأساسية، بما فيها الحق في الحرية، والحق في تمكين المتهم من تنصيب محامٍ، والحق في الحصول على محاكمة عادلة، والحق في الملكية والحيازة.
 
وقال " إن ذلك يأتي في إطار السياسة النهبوية التي تمارسها الجماعة بحق رجال المال والأعمال، مع ما يصاحبها من ابتزازات واعتقالات تعسفية وتعذيب في أقبية السجون التابعة لها".
 
المنظمة قالت إنها تتضامن مع المعتقلين، وتدعو الحوثيين إلى الإفراج الفوري دون قيد أو شرط عنهم، وفي مقدمتهم "هاشم الهمداني" والتوقف عن مساومته من أجل التنازل عن أملاكه، وإرجاع كافة المنهوبات.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير