×
آخر الأخبار
مظاهرات في تعز والخوخة تؤيد قرارات البنك المركزي وترفض أي تراجع عنها البنك المركزي يدين التعسفات الحوثية بحق القطاع المصرفي بصنعاء ويحذر من استمراراها حماس تنفي وقف مفاوضات صفقة التبادل مجلس إدارة شركتي "الدوائية الحديثة" و"العالمية للأدوية" يؤكد اختطاف ونهب ممتلكات الشركتين في صنعاء   مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء صنعاء دعماً للجيش والمقاومة الأمم المتحدة تقول إنها تواصل العمل لتأمين الإفراج عن موظفيها المختطفين لدى الحوثيين  أكثر من 350 شهيدا ومصابا في مجزرة إسرائيلية بخان يونس.. وحماس تكذب مزاعم الاحتلال   البرلمان العربي يؤكد دعمه لقرارات مجلس القيادة الرئاسي بشأن الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي صنعاء.. مليشيا الحوثي تجبر موظفي جامعة العلوم على الالتحاق بالدورات الطائفية مأرب: تظاهرة تضامنية دعمًا لـ "القرارات الاقتصادية" الصادرة عن البنك المركزي

ثلاث منظمات دولية تطالب "الحوثيين" بالإفراج الفوري عن موظفيها المختطفين

العاصمة أونلاين:


الأحد, 07 يوليو, 2024 - 08:15 مساءً

طالبت ثلاث منظمات دولية، اليوم الأحد، بالإفراج الفوري وغير المشروط عن الموظفين المحتجزين، لدى المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران منذ ما يزيد عن شهر.
 
وقالت المنظمات في بيان مشترك: "نجدد طلبنا للسلطات بتأكيد أماكن وجود موظفينا وسلامتهم ومنحنا الوصول الفوري إليهم".
 
وأعربت كل من منظمة كير الدولية، وأوكسفام، وإنقاذ الطفولة، في البيان، عن قلقها بشأن احتجاز حوالي 18 من أعضاء الكيانات التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الدولية، بالإضافة إلى العديد من الأفراد المرتبطين بمنظمات المجتمع المدني الوطنية والدولية.
 
وأوضحت المنظمات في البيان: "أن القانون الإنساني الدولي يطلب من جميع أطراف النزاع المسلح احترام وحماية الموظفين الإنسانيين، بما في ذلك الحماية من التحرش وسوء المعاملة والاعتقال أو الاحتجاز غير القانوني".
 
وأكدت، أنه لتقديم المساعدة لملايين اليمنيين الذين هم في حاجة ماسة، يجب أن يكون موظفونا قادرين على أداء واجباتهم بأمان ودون خوف من الاعتقال التعسفي أو الترهيب أو العنف". داعيةً مليشيا الحوثي إلى "إيقاف استهداف العاملين في المجال الإنساني وحقوق الإنسان والتنمية في اليمن والإفراج الفوري عن جميع المحتجزين".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير