×
آخر الأخبار
مظاهرات في تعز والخوخة تؤيد قرارات البنك المركزي وترفض أي تراجع عنها البنك المركزي يدين التعسفات الحوثية بحق القطاع المصرفي بصنعاء ويحذر من استمراراها حماس تنفي وقف مفاوضات صفقة التبادل مجلس إدارة شركتي "الدوائية الحديثة" و"العالمية للأدوية" يؤكد اختطاف ونهب ممتلكات الشركتين في صنعاء   مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء صنعاء دعماً للجيش والمقاومة الأمم المتحدة تقول إنها تواصل العمل لتأمين الإفراج عن موظفيها المختطفين لدى الحوثيين  أكثر من 350 شهيدا ومصابا في مجزرة إسرائيلية بخان يونس.. وحماس تكذب مزاعم الاحتلال   البرلمان العربي يؤكد دعمه لقرارات مجلس القيادة الرئاسي بشأن الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي صنعاء.. مليشيا الحوثي تجبر موظفي جامعة العلوم على الالتحاق بالدورات الطائفية مأرب: تظاهرة تضامنية دعمًا لـ "القرارات الاقتصادية" الصادرة عن البنك المركزي

واشنطن تدين اعتقال الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بصنعاء

العاصمة أونلاين:


الخميس, 13 يونيو, 2024 - 05:23 مساءً

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، بشدة الاعتقالات الأخيرة التي نفذتها المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من ايران، وطالت موظفي الأمم المتحدة والدبلوماسيين والمنظمات غير الحكومية.
 
جاء ذلك، على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، في بيان، أدان فيه بشدة نشر الحوثيين معلومات مضللة فيما يتعلق بدور الموظفين المحليين الحاليين والسابقين في البعثة الأمريكية المحتجزين من خلال الاعترافات القسرية والمزيفة المتلفزة".
 
وقال "ماثيو ميلر" في البيان، "إنّ تصرفات الحوثيين هذه تعكس استخفافًا صارخًا بكرامة الشعب اليمني، والأفراد الذين على عكس أكاذيب الحوثيين كرسوا أنفسهم لتحسين بلادهم".
 
وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أنّ احتجاز الموظفين اليمنيين وكذلك احتجاز موظفي الأمم المتحدة يشكل إهانة للأعراف الدبلوماسية وينبغي إطلاق سراحهم على الفور ولن نتوقف عن العمل حتى يفرج عنهم.
 
وفي ذات السياق، عبّر السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فايجن، عن صدمته لاعتقال المليشيات الحوثية الإرهابية، العشرات من المواطنين اليمنيين الأبرياء، بينهم نساء ممن يعملون مع الأمم المتحدة، والهيئات الدبلوماسية، والمنظمات غير الحكومية.
 
وأدان، في بيان، ما قامت به مليشيات الحوثي الارهابية، تجاه المختطفين وبث التهم الإجبارية المزيفة، الوهمية الهادفة إلى تبني حكمهم العبثي المستبد. لافتًا إلى أنّ بلاده عملت على دعم نهاية للصراع في اليمن، بما في ذلك استثمار مليارات الدولارات لسد الاحتياجات الإنسانية الأساسية للشعب اليمني، ودعم التعليم، ومنع حدوث كارثة بيئية، والمساعدة على حماية الاقتصاد من أضرار الصراع.
 
وجدد السفير الأمريكي لدى اليمن، الالتزام بالعمل لصالح اليمن ومستقبله، مطالبًا المليشيات الحوثية إلى إطلاق سراح المعتقلين فورًا.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير