×
آخر الأخبار
مظاهرات في تعز والخوخة تؤيد قرارات البنك المركزي وترفض أي تراجع عنها البنك المركزي يدين التعسفات الحوثية بحق القطاع المصرفي بصنعاء ويحذر من استمراراها حماس تنفي وقف مفاوضات صفقة التبادل مجلس إدارة شركتي "الدوائية الحديثة" و"العالمية للأدوية" يؤكد اختطاف ونهب ممتلكات الشركتين في صنعاء   مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء صنعاء دعماً للجيش والمقاومة الأمم المتحدة تقول إنها تواصل العمل لتأمين الإفراج عن موظفيها المختطفين لدى الحوثيين  أكثر من 350 شهيدا ومصابا في مجزرة إسرائيلية بخان يونس.. وحماس تكذب مزاعم الاحتلال   البرلمان العربي يؤكد دعمه لقرارات مجلس القيادة الرئاسي بشأن الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي صنعاء.. مليشيا الحوثي تجبر موظفي جامعة العلوم على الالتحاق بالدورات الطائفية مأرب: تظاهرة تضامنية دعمًا لـ "القرارات الاقتصادية" الصادرة عن البنك المركزي

رابطة حقوقية تنفذ وقفة احتجاجية في تعز رفضاً لاختطافات الحوثيين لموظفي المنظمات

العاصمة أونلاين/ تعز


الاربعاء, 12 يونيو, 2024 - 05:30 مساءً

نفذت رابطة أمهات المختطفين اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية أمام مكتب الرابطة في محافظة تعز، للتنديد بحملة الاختطافات الأخيرة التي شنتها مليشيا الحوثي وطالت نحو 45 مواطناً، بينهم 5 نساء إحداهن مع طفليها.
 
وقال بيان صادر عن "الرابطة" إن الوقفة تأتي رفضاً للاعتقالات وللسياسات القمعية التي تمارسها مليشيا الحوثي بحق العاملين في المنظمات الحقوقية والشركات الطبية والمؤسسات العامة والخاصة.
 
الرابطة في بيانها استنكرت الاعتقالات وقالت إنها تمثل "انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وحقوق الإنسان ولكل المواثيق والأعراف الدولية التي تكفل الحماية للمدنيين والعاملين في المنظمات الحقوقية والتي تزاول عملها بتصاريح رسمية".
 
وأكدت بأن الممارسات القمعية جريمة نكراء تضاف إلى سلسلة الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها جماعة الحوثي بحق الشعب اليمني والتي زادت وتيرتها مؤخرا ولم يسلم منها حتى الأطفال.
 
وأضافت أن "صمت المجتمع الدولي يمثل تواطؤًا مع الجريمة"، داعية إلى التدخل الفوري وممارسة الضغوط على الحوثيين للإفراج عن الموظفين المختطفين.
 
وأعربت الرابطة عن تضامنها الكامل مع الضحايا وعائلاتهم، وحمّلت الحوثيين المسؤولية الكاملة عن حياتهم وسلامتهم، مؤكدة رفع صوتها عاليا حتى يتم الإفراج عنهم ومحاسبة مرتكبي الانتهاكات بحقهم.
 
وشددت على أن استمرار جماعة الحوثي بارتكاب الانتهاكات يعكس استهتارها بحياة المواطنين وحقوقهم ويمثل تهديداً لجهود السلام والاستقرار في اليمن.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير