×
آخر الأخبار
الصحفي"عمران": المبعوث الأممي لليمن ونائبه يتحملان مسؤولية استمرار تغييب قحطان في سجون الحوثيين  "بن عديو": الإفراج عن قحطان مطلب وطني لا يجوز التفريط به وفاء لدوره الوطني الكبير رئيس مجلس الشورى: الإفراج عن السياسي المخضرم قحطان من أولوية وفد الحكومة المفاوض "أمة السلام الحاج" تتحدث عن أثر التغييب القسري لـ"قحطان" على أسرته في ظل رفض "الحوثيين" المستمر الإفراج عنه "هادي هيج":استمرار إخفاء "قحطان" تهديد واضح لجهود السلام في اليمن في وقفة بتعز.. أمهات المختطفين تطالب بضغط دولي لحل قضية المختطفين مصدر مطلع يسرد تفاصيل مقتل قيادي حوثي برصاص نجل "مبارك المشن" وسط صنعاء جامعة إقليم سبأ تستكمل التحضيرات لإطلاق المؤتمر الطبي الأول هيئة الطيران المدني تنفي ما تم تداوله بشأن عدم تمكن طائرة الخطوط اليمنية من الهبوط بسبب خلل فني مسؤول حكومي يبحث مع الوكالة اليابانية "الجايكا" توسيع مشاريعها في اليمن

تضرر ما يزيد عن 32 ألف شخص في اليمن بسبب الصراع والكوارث المناخية في الربع الأول من العام الجاري

العاصمة أونلاين:


الخميس, 09 مايو, 2024 - 05:58 مساءً

تسبب استمرار الصراع والكوارث الناجمة عن التغير المناخي في الثلث الأول من العام الجاري 2024، بتضرر ما يزيد عن 32 ألف شخص في اليمن، وفقاً لتقرير أممي اليوم الخميس.
 
التقرير الصادر عن صندوق الأمم المتحدة للسكان قال إن "تصاعد النزاع المسلح والكوارث الناجمة عن المناخ، بما فيها الأمطار الغزيرة والفيضانات والحرارة الشديدة، أدت إلى نزوح ما مجموعه 4,656 أسرة تتألف من 32,592 شخصاً في 16 محافظة، خلال الفترة بين يناير وأبريل 2024".
 
وأضاف: "أن الكوارث المتعلقة بالمناخ تسببت بنزوح 2,247 أسرة تتكون من 15,729 شخصاً، فيما أدى استمرار وتصاعد النزاع المسلحة إلى نزوح 2,409 أسر بعدد 16,863 شخصاً".
 
وقال إن آلية الاستجابة السريعة المتعددة القطاعات (RRM) التي يقودها، استطاعت، وبالتعاون مع شركائها المنفذين، تقديم الدعم المنقذ للحياة إلى 4,568 أسرة (31,976 شخصاً)، أي ما نسبته 98% من إجمالي الأسر المتضررة المسجلة لديها، من بينها 23% من الأسر التي ترأسها نساء.
 
وأوضح أن 3,753 أسرة متضررة تلقت مساعدة نقدية متعددة الأغراض لمرة واحدة (MPCA) من منظمة الهجرة الدولية، فيما تم تزويد 4,373 أسرة بمساعدات غذائية عامة لمرة واحدة من قبل برنامج الغذاء العالمي، في الثلث الأول من العام الجاري 2024.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير