×
آخر الأخبار
خبير اقتصادي: البنوك التجارية في صنعاء على وشك الإفلاس الصحفي "حميد": قرارات الإعدام الحوثية تشرع لاستهداف المختطفين المفرج عنهم  صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34 ألفا و971 مأرب ..السلطة المحلية تؤكد أن كل طرق المحافظة مفتوحة ومتاحة للمسافرين مسؤول حكومي يدين تغييب "الحوثيين" لـ "5" من أبناء الطائفة البهائية بصنعاء تدهور "صحة" البرلماني "حاشد" ومليشيا الحوثي تخشى سفره إلى الخارج ميناء صلالة العماني "يعلن" توفيره مساراً بديلاً مع استمرار تهديدات "الحوثيين" في البحر الأحمر شبكة حقوقية تدين سعي مليشيا الحوثي لإعدام 11مواطنا من أبناء تهامة "الارياني" يقول إن مليشيا الحوثي اختطفت العشرات من قيادات حزب المؤتمر في صنعاء "مبادرة وطنية" تعلن رفضها أي مفاوضات لتبادل الأسرى والمختطفين قبل الإفراج عن "قحطان"

إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز

العاصمة أونلاين/ تعز


الأحد, 28 أبريل, 2024 - 04:56 مساءً

أدانت شبكة حقوقية استمرار الجرائم والانتهاكات التي تواصل ارتكابها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق المدنيين في محافظة تعز، جنوبي غرب البلاد، وكان آخرها استهداف بئر مياه في مديرية مقبنة شرقي المحافظة، بقصف بطائرة مسيرة تسبب بمقتل خمس نساء.
 
وفي بيان صحفي اعتبرت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي الإرهابية، واستهدف المنشآت المدنية، وتعريض حياة المدنيين للخطر، انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني.. معبرة عن إدانتها واستنكارها لاستهداف المليشيا الحوثية الإرهابية، لبئر المياه بطائرة مسيرة في مديرية مقبنة، ما أسفر عن مقتل خمسة نساء.
 
كما أدانت القصف المستمر للمناطق الآهلة بالسكان غربي محافظة تعز، تزامنًا مع قصف مماثل على مناطق أخرى جنوبي شرق محافظة تعز واستمرار عملية التحشيد العسكري، بالإضافة الى تجنيد الالف الأطفال في معسكراتها الصيفية في مختلف المحافظات التي تسطير عليها مليشيات الحوثي.
 
وقالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات "إن المليشيا الحوثية أقدمت على تنفيذ جريمة أخرى تمثلت باستهداف المناطق الآهلة بالسكان غربي محافظة تعز، تزامنًا مع قصف مماثل على مناطق أخرى جنوبي شرق محافظة تعز واستمرار عملية التحشيد العسكري".
 
وأعتبر البيان استمرار ميليشيات الحوثي بإطلاق الرصاص والقذائف على رؤوس المدنيين واستهداف النساء والاطفال والمناطق المأهولة بالسكان جريمة حرب، وانتهاك صارخ للقوانين والأعراف الوطنية والدولية، وتجاهل واضح لكل المبادرات الدولية والإقليمية الرامية إلى إرساء السلام.. داعية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته إزاء هذه الجرائم والتعامل بحزم وجدية لردع الميليشيا الحوثية والهيئات والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية إلى إدانة هذه الجريمة واظهارها للرأي العام المحلي والدولي، والضغط على ميليشيا الحوثي لوقف هجماتها على المدنيين ومحاسبة القتلة والمتورطين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير