×
آخر الأخبار
نجل القاضي "قطران" يتهم الحوثيين بالاعتداء على "أرض" تعود ملكيتها لوالده بـ "صنعاء" أستراليا تصنف الحوثيين "جماعة إرهابية" والحكومة اليمنية ترحب "العفو الدولية" تدعو مليشيا الحوثي إلى الإفراج الفوري عن البهائيين من سجونها مليشيا الحوثي "تختطف" ناشطاً موالياً لها لانتقاده عدداً من القيادات منها "المشاط وحامد""   وقفة حاشدة في تعز تندد باستمرار إخفاء "قحطان" وتدعو الى سرعة الإفراج عنه حفل خطابي وفني في مأرب بمناسبة العيد الوطني الـ34 للوحدة   في خطاباته الأخيرة.. (المشاط) مادة للسخرية والتندر في التواصل "أمهات المختطفين" تدين ما تعرض له المخفي قسرًا "نجيب العنيني" ووفاته بظروف غامضة في سجون الحوثي وقفة احتجاجية لأبناء" "ذمار والبيضاء" في "مأرب" للمطالبة بالإفراج الفوري عن السياسي محمد قحطان تضامن هو الأوسع.. (تداعٍ) شعبي وسياسي وإعلامي لإنقاذ السياسي "قحطان" من سجون "الحوثيين"

رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن"

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الخميس, 18 أبريل, 2024 - 06:16 مساءً

 
دعت رابطة أمهات المختطفين إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين اليمنيين كجزء من رد الاعتبار لهم.
 
جاء ذلك، في بيان مقتضب للرابطة على صفحتها في منصة "اكس"، دعت فيه الصحفيين والناشطين والإعلاميين التفاعل مع هذا المطلب، تحت هاشتاج #يوم_المختطف_اليمني_18ابريل، واعتماده يومًا وطنيًا.
 
يأتي هذا بالتزامن مع استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية بممارسة أبشع الجرائم بحق المختطفين في العاصمة صنعاء والمناطق التي تسيطر عليها، في سجونها المختلفة.
 
وفي ذات السياق، جددت منظمات مجتمع مدني مطالبتها بضرورة ايجاد حلول لقضية المختطفين والمعتقلين تعسفيًا والمخفيين قسرًا لدى الجماعات والتشكيلات المسلحة المختلفة، وعلى رأسها مليشيا الحوثي، وإطلاق سراحهم.
 
الجدير بالذكر، أنّ المليشيا الحوثية كثّفت في الفترة الأخيرة من عمليات التعذيب في سجونها المكتظة بالمختطفين والمعتقلين، وارتكبت بحق العديد من المختطفين جريمة التعذيب حتى الموت، آخرهم التربوي صبري الحكيمي، الذي توفى داخل سجن المخابرات الحوثية في العاصمة صنعاء بعد 6 أشهر من اختطافه.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير