×
آخر الأخبار
مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز  المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله

مجزرة رداع.. العفو الدولية تطالب الحوثيين بتحقيق مستقل وإعلانه للرأي العام

العاصمة أونلاين/ متابعات


الجمعة, 22 مارس, 2024 - 10:26 مساءً

طالبت منظمة العفو الدولية، بسرعة التحقيق في جريمة "رداع" بمحافظة البيضاء، ومحاسبة الجناة، وإطلاع الرأي العام بنتائج التحقيق الذي وعدت به جماعة الحوثي.
 
المنظمة في بيان لها على منصة إكس، قالت بأنها تتضامن "مع الضحايا والناجين من الهجوم المروّع الذي وقع في 19 مارس/آذار على يد عناصر أمنية تابعة لسلطات الأمر الواقع الحوثية في مديرية رداع بمحافظة البيضاء، والذي أدى إلى مقتل وجرح عشرات المدنيين".
 
وأضافت: "يجب على التحقيق الذي اعلنت عنه سلطات الأمر الواقع الحوثية أن يكون سريعاً، ومستقلاً، وفعالاً، ومحايداً. ويجب مشاركة نتائجه علنًا".
 
وشدد البيان، على محاسبة الجناة، وتمكين الضحايا وعائلاتهم من الوصول إلى العدالة والانتصاف.
 
وفجر الثلاثاء، أقدمت الجماعة على تفخيخ عددا من المنازل على رؤوس ساكنيها في حارة الحفرة بمدينة رداع بالمتفجرات، ما أدى إلى سقوط العشرات بين قتيل وجريح معظمهم أطفال ونساء.
 
وقوبلت هذه الجريمة المروعة بغضب واستياء شعبي غير مسبوق، في حين اعترفت جماعة الحوثي بارتكابها للجريمة وألقت بالمسؤولية على بعض أفرادها في محاولة لتبرئة قياداتها الذين أشرفوا على تنفيذ المجزرة، وقالت إنها حدثت "نتيجة خطأ من قبل بعض رجال الأمن".
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير