×
آخر الأخبار
 المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله حجة.. قتيل وجريح من "المواطنين" برصاص مسلح حوثي يعمل "حارساً" لـ "دورة صيفية مغلقة" صنعاء.. مليشيا الحوثي تختطف الناشط العراسي على خلفية تناوله قضية "المبيدات" المحظورة دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية

6500 أسرة نازحة في مأرب تضررت جراء سيول الأمطار

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 13 مارس, 2024 - 02:56 مساءً

 
قالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مأرب (حكومية) الأربعاء إن 6500 أسرة في مخيمات النزوح تضررت جراء الأمطار الغزيرة والسيول الناجمة عنها التي شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية.
 
وأوضحت في بيان لها "إن المحافظة شهدت منـذ يـوم الجمعـة الماضيـة 8 مـارس الجـاري علـى نحـو مفاجـئ أمطـارا غزيرة وتدفق للسيول من المحافظـات الاخـرى ممـا تسـبب بتأثيـرات واسـعة فـي أجـزاء مـن مسـاكن النازحيـن فـي المخيمـات البالـغ عددهـا (204) مخيم وموقع".
 
وأضافت أن فرقها الميدانية قامـت منـذ السـاعات الأولـى برصـد وتقييـم الأضـرار وجمـع معلومـات أوليـة حول الأضرار وخلصت إلى تضرر 253 أسرة بشكل كلي و6242 أسرة بشكل جزئي وجميعها في مدينة مأرب ومديرية الوادي.
 
وأشارت إلى أن الأسر المتضررة كانت من أصحاب المساكن المؤقتة والهشة (خيــام – عشــش - شـببكيات - طرابيــل) التي عادة تتأثر بتقلبات الطقس ولا تحتمل الظروف المناخية القاسية.
 
وحثت الوحدة التنفيذية للنازحين، كافـة الشـركاء علـى تقديـم معونـات عاجلـة للأسر المتضـررة والاسـتجابة السـريعة لتغطيـة احتياجـات المتضررين في الغذاء والمأوى والمواد غير الغذائية وصيانة الصرف الصحي.
 
ودعت شــركاء إدارة وتنســيق المخيمــات إلى القيــام بواجبهــم لتأهيــل وصيانــة المــأوى ووضــع معالجــات ووسائل للتخفيف من اضرار الامطار والسيول في المخيمات.
 
وأوصت الشـركاء إلى وضـع حـد لمعانـاة النازحيـن وبحـث واعـادة ومراجعـة معاييـر تـدخلات المـأوى بمـا يتوائـم مع الظروف المناخية القاسية والصحراوية في المحافظة، والعمـل الجـاد مـع الوحـدة التنفيذيـة والجهـات الحكوميـة المعنيـة مـن أجل تبني استراتيجية عامة لحماية المخيمات من الكوارث والطوارئ ومنها السيول والحرائق.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير