×
آخر الأخبار
"الارياني" يقول إن مليشيا الحوثي اختطفت العشرات من قيادات حزب المؤتمر في صنعاء "مبادرة وطنية" تعلن رفضها أي مفاوضات لتبادل الأسرى والمختطفين قبل الإفراج عن "قحطان" الرئيس العليمي يمنح وسام 26 سبتمبر من الدرجة الأولى للسياسي محمد قحطان تضرر ما يزيد عن 32 ألف شخص في اليمن بسبب الصراع والكوارث المناخية في الربع الأول من العام الجاري المحكمة العليا بعدن تقر الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري" "أخذوني غصباً".. حين يشكو أطفال "صنعاء" من مراكز الحوثي الطائفية بتمويل كويتي .. وضع حجر الأساس لبناء مدرسة "إنسان" في مأرب مصدر في حماس: الفروق في مفاوضات غزة باتت بسيطة والعمل جارٍ على بندين "عكفة رهائن".. كيف علق اليمنيون على حضور "الراعي وبن حبتور" دورة عسكرية للحوثيين؟ "رشاد العليمي" يشدد على مضاعفة الجهود لتعزيز دور البنك المركزي في حشد الدعم الإقليمي والدولي

تقرير حقوقي يوثق 16 الف انتهاكا حوثيا في محافظة الجوف

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الثلاثاء, 12 مارس, 2024 - 02:14 مساءً

وثق تقرير حقوقي 16 ألف انتهاك ارتكبها تنظيم الحوثيين المصنف في قوائم الإرهاب خلال العام 2023 في محافظة الجوف شمالي اليمن.
 
وقال وكيل محافظة الجوف المهندس عبد الله الحاشدي، خلال إشهار التقرير السنوي للجنة الحقوق والإعلام بالمحافظة، إن اللجنة رصدت (15923) حالة انتهاك حوثية في المحافظة خلال الفترة من 1 يناير وحتى 31 ديسمبر 2023.
 
وطالت الانتهاكات المواطنين والمنشآت العامة والخاصة، وأكثرها ضررا هو استهداف التعليم والصحة وسياسة التجهيل بحق أبناء المحافظة إلى جانب الألغام التي زرعتها في الطرق والوديان والقتل المباشر في النقاط التابعة لهم.
 
وذكر التقرير أن المليشيا الحوثية هجّرت نحو (6589) أسرة من كامل المحافظة، فضلا عن تهجير 17 أسرة قسرا في مديرية المراشي، واستيلاء المليشيا على الأراضي الزراعية التي تعود ملكيتها لمواطنين من أبناء قبيلة ذو محمد وأكثر من 220 مزرعة للمواطنين.
 
ورصد تقرير اللجنة 36 حالة قتل وإصابة و17 حالة اختطاف تعسفي وإخفاء قسري، كما فرضت المليشيا الجبايات على أكثر من 950 من التجار في المحافظة وحرمت أكثر من 3900 مواطن من الخدمات العامة في مديريات عدة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير