×
آخر الأخبار
"الارياني" يقول إن مليشيا الحوثي اختطفت العشرات من قيادات حزب المؤتمر في صنعاء "مبادرة وطنية" تعلن رفضها أي مفاوضات لتبادل الأسرى والمختطفين قبل الإفراج عن "قحطان" الرئيس العليمي يمنح وسام 26 سبتمبر من الدرجة الأولى للسياسي محمد قحطان تضرر ما يزيد عن 32 ألف شخص في اليمن بسبب الصراع والكوارث المناخية في الربع الأول من العام الجاري المحكمة العليا بعدن تقر الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري" "أخذوني غصباً".. حين يشكو أطفال "صنعاء" من مراكز الحوثي الطائفية بتمويل كويتي .. وضع حجر الأساس لبناء مدرسة "إنسان" في مأرب مصدر في حماس: الفروق في مفاوضات غزة باتت بسيطة والعمل جارٍ على بندين "عكفة رهائن".. كيف علق اليمنيون على حضور "الراعي وبن حبتور" دورة عسكرية للحوثيين؟ "رشاد العليمي" يشدد على مضاعفة الجهود لتعزيز دور البنك المركزي في حشد الدعم الإقليمي والدولي

البنك المركزي يعلن تدشين نظام الحوالات "الوطني" عبر البنوك

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


السبت, 09 مارس, 2024 - 08:59 مساءً

دشن محافظ البنك المركزي أحمد أحمد غالب، المرحلة الأولى من العمل بنظام المقسم الوطني والخاص بتبادل التحويلات المالية وذلك بربط سبعة بنوك، على أن يتم استكمال ربط جميع البنوك خلال الأشهر القادمة.
 
وأوضح محافظ البنك المركزي في تصريح نشرته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" أن هذا المشروع يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للبنك المركزي لتطوير أنظمة الدفع نحو اقتصاد رقمي شامل ومتطور ودعم البنية التحتية اللازمة لتطوير أنظمة المدفوعات.
 
وأكد غالب أن هذا النظام سيمكن الدولة والقطاع الخاص من الاستفادة من التطورات في التكنولوجيا المالية في رقمنة المدفوعات بفاعلية وكفاءة.
 
وبحسب الوكالة فإن " نظام المقسم الوطني يعمل على ربط البنوك بشبكة اتصالات واحدة بما يسهل الكثير من المعاملات المصرفية وينجزها بوقت أسرع من خلال أدوات الدفع الإلكترونية ممثلة بالبطاقات الائتمانية بأنواعها".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير