×
آخر الأخبار
 فرنسا تؤكد استعدادها لدعم الحكومة اليمنية في القطاعات الانتاجية   مأرب.. الوحدة التنفيذية تسجل 535 حريقا في مخيمات النزوح الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟ حريق يلتهم عدد من المحلات التجارية بصنعاء القديمة مدير "وطن التنموية": نفذنا مشاريع متعددة ومتميزة خلال رمضان   الحوثي يتهرب ويرفض الكشف عن مصير السياسي المختطف "محمد قحطان"   صنعاء.. نجل القاضي "قطران" يدعو لإنقاذ حياة والده المختطف في السجون الحوثية مقابل تخمة الحوثي.. الفقر وغلاء الأسعار "يصادران" فرحة "العيد" على سكان "صنعاء" صنعاء.. إطلاق سراح رئيس نادي المعلمين من السجون الحوثية مركز الملك "سلمان" يدشن توزيع مشروع زكاة الفطر في اليمن

 محلل عسكري: بغرق السفينة "روبيمار" يقترف الحوثي جريمة شنيعة تجاه الأمن والسلامة البحريين

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


السبت, 02 مارس, 2024 - 05:03 مساءً

قال المحلل العسكري والاستراتيجي الدكتور علي الذهب "إنّه بغرق السفينة روبيمار، في البحر الأحمر، يقترف الحوثيون جريمة شنيعة تجاه الأمن والسلامة البحريين، والأمن القومي للدول المشاطئة ".
 
وأوضح "الذهب" في تغريدة على منصة "اكس"، "هذه الجريمة خرقت حزمة من الاتفاقيات، من بينها اتفاقيتا قانون البحار، وبيرسجا لعام 1982، واتفاقية قمع الأعمال غير المشروعة الموجهة نحو السفن لعام 2005".
 
وأكد الذهب أنّه يقع على عاتق الحكومة اليمنية، حماية بحرها الإقليمي، والمنطقة المتاخمة، وقمع أي مصدر محلي أو خارجي للتهديد؛ من شأنه الإضرار بمصالحها وسمعتها لدى دول العالم، موضحا أنّ "أي نشاط أمني أو عسكري تقوم به الحكومة تجاه الحوثيين، بهذا الشأن، لا يعد خرقًا لاتفاقية ستوكهولم 2018 أو هدنة عام 2022".
 
واعلنت خلية الأزمة التي شكلتها الحكومة للتعامل مع السفينة "روبيمار" عن غرق السفينة التي تحمل علم بيليز قبالة السواحل اليمنية، وذلك بعد هجومين ارهابيين للمليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.
 
واعربت الخلية عن أسفها لغرق السفينه التي ستسبب كارثة بيئية في المياه الإقليمية اليمنية والبحر والأحمر، مؤكدة ان النتيجة كانت متوقعة بعد ترك السفينة لمصيرها لأكثر من ١٢ يوماً وعدم التجاوب مع مناشدات الحكومة اليمنية لتلافي وقوع الكارثة التي تسببت بها المليشيات الارهابية المدعومة من النظام الايراني.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً