×
آخر الأخبار
 فرنسا تؤكد استعدادها لدعم الحكومة اليمنية في القطاعات الانتاجية   مأرب.. الوحدة التنفيذية تسجل 535 حريقا في مخيمات النزوح الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟ حريق يلتهم عدد من المحلات التجارية بصنعاء القديمة مدير "وطن التنموية": نفذنا مشاريع متعددة ومتميزة خلال رمضان   الحوثي يتهرب ويرفض الكشف عن مصير السياسي المختطف "محمد قحطان"   صنعاء.. نجل القاضي "قطران" يدعو لإنقاذ حياة والده المختطف في السجون الحوثية مقابل تخمة الحوثي.. الفقر وغلاء الأسعار "يصادران" فرحة "العيد" على سكان "صنعاء" صنعاء.. إطلاق سراح رئيس نادي المعلمين من السجون الحوثية مركز الملك "سلمان" يدشن توزيع مشروع زكاة الفطر في اليمن

وزير الصحة يشدد على ضرورة التزام المنظمات بخطط الاستجابة التابعة للوزارة

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الخميس, 29 فبراير, 2024 - 10:19 مساءً

 
شدّد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم الخميس، على ضرورة إلتزام المنظمات بخطط الاحتياج وخطط الاستجابة التي تعدها الوزارة والسلطة المحلية وتعزيز التنسيق المستمر والدائم  وعدم تنفيذ أي تدخلات صحية إلا عبر مكاتب الصحة.
 
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعًا لكتلة الصحة الفرعية بمحافظة مأرب، أشار فيه إلى أهمية تكامل العمل بين المنظمات والمكاتب والمرافق الصحية لتوفير خدمات ذات جودة و تلبي الاحتياج والتركيز على المناطق البعيدة النائية والمخيمات. وفق وكالة سبأ الرسمية.
 
ودعا الوزير المنظمات الأممية والدولية العاملة في القطاع الصحي، إلى المساهمة في توطين العمل الإنساني والتركيز على دعم وتأهيل مشاريع البنية التحتية وتغطية الاحتياجات والخدمات المنقذة للحياة بما يضمن ديمومة الخدمات الطبية.
 
بحسب الوكالة، فقد استعرض ممثلي المنظمات الأممية والدولية في الاجتماع، المشاريع والتدخلات التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية، وأبرز التحديات والصعوبات التي تواجهها المنظمات وأهمها تراجع مستوى الدعم والتمويل، ما ينذر بتوسع الفجوة في خدمات القطاع الصحي.
 
وناقش الاجتماع، خطة عمل الكتلة للعام الجاري، والتي تهدف إلى توسيع البنية التحتية للقطاع الصحي وتأهيل وبناء قدرات المرافق و الكوادر العاملة في مختلف المرافق بما يسهم في تحسين وجودة العمل الصحي، وتخفيف معاناة المرضى وطالبي الخدمة في مختلف المديريات بشكل دائم .
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً