×
آخر الأخبار
صنعاء.. مليشيا الحوثي تختطف الناشط العراسي على خلفية تناوله قضية "المبيدات" المحظورة دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة

الخارجية الأمريكية تدين هجمات المليشيات الحوثية على السفن التجارية

العاصمة أونلاين/ متابعات


الخميس, 22 فبراير, 2024 - 05:14 مساءً

 
أدانت الولايات المتحدة الأمريكية عبر وزارة خارجيتها، اليوم الخميس، الهجمات العشوائية على سفن الشحن المدنية من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية.
 
وأكدت الخارجية الأمريكية، في بيان، أنّ الحوثيين يتصرفون كـ"منظمة إرهابية"، ويهاجمون المدنيين والسفن المدنية والبحارة الأبرياء.
 
بيان الخارجية الأمريكية، نوه إلى أنّ العديد من السفن التي هاجمها الحوثيون كانت تحمل مواد غذائية، مثل الحبوب والذرة، متجهة إلى تلك الدول.
 
وقال ماثيو ميلر، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، "إنّ الهجمات الحوثية تؤدي إلى ارتفاع الأسعار، وتتسبب في تأخير تسليم المواد الإنسانية الحيوية، مثل الغذاء والدواء في الأماكن التي تشتد الحاجة إليها".
 
وأضاف أن هذا يؤثر سلبًا على المحتاجين إلى المساعدة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في السودان وإثيوبيا واليمن نفسها".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير