×
آخر الأخبار
"صحراء الموت".. دراسة استقصائية تبيّن تأثيرات إغلاق الطرق على اليمنيين صنعاء.. ضغط "شعبي" ينجح في استئناف معرض تسوق بعد إغلاقه من قيادي حوثي بحجة "الاختلاط" مليشيا الحوثي "تبتز" قطاع الصرافة بقرار جديد اختتام العام الدراسي في 40 روضة بمأرب  محلل عسكري: بغرق السفينة "روبيمار" يقترف الحوثي جريمة شنيعة تجاه الأمن والسلامة البحريين رئيس الوزراء: غرق سفينة السفينة "روبيمار" كارثة تهدد حياة الاجيال لعشرات السنوات مئات الآلاف يتظاهرون في تعز "المحاصرة" تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق سكان غزة وزير الصحة يشدد على ضرورة التزام المنظمات بخطط الاستجابة التابعة للوزارة غزة .. 112 شهيدا و760 مصاباً في مجزرة شارع الرشيد اختتام بطولة مأرب الثالثة للملاكمة  

 فشل حوثي في تزوير أوراق نقدية وجوازات سفر يمنية

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 06 ديسمبر, 2023 - 07:48 مساءً

 كشف تقرير فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة الخاص باليمن عن محاولات فاشلة نفذتها مليشيا الحوثي الانقلابية لطباعة واستخدام عملات مزيفة، وجوازات سفر، خلال العام الجاري لمواجهة أزمة الجماعة الاقتصادية، والوفاء باحتياجاتهم التمويلية.
 
وقال التقرير الأممي الصادر مؤخرا "فعلى سبيل المثال في اغسطس 2023 تلقت سفارة اليمن في بكين طلبا من شركه اوراق نقديه في الصين تستفسر مواطن يمني قيل انه اتصل بهم بشأن طباعه اوراق نقدية، وطوابع ماليه، وجوازات سفر".
 
وبين التقرير أن الفريق تلقى نسخا من الوثائق ذات الصلة بما في ذلك جواز سفر الشخص المعني والرسالة المؤرخة في 26 يمارس 2023 من المدير العام لا دارة الجوازات والجنسية في وزارة الداخلية يطلب فيها تسهيل شراء الورق ذي الخصائص الأمنية والحبر.
 
وكشفت تحقيقات الفريق ان الشخص لا يمثل حكومة اليمن، وان جواز سفره الذي تبين انه صدر في 19 من مارس 2023 لم تصدره حكومة اليمن، مضيفا "ولا يستبعد الفريق امكانيه ان يكون جواز سفر المذكور قد اصدرته السلطة المعنية من جانب الحوثيين وان يكون قد تم استخدام عملات وجوازات السفر مزيفه في اليمن في الماضي" مشيرا انه يجري التحقيق في هذه المسألة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً