×
آخر الأخبار
الداخلية: الجوازات الصادرة من مصلحة الهجرة بصنعاء غير معتمدة وقفات شعبية في تعز ومأرب تندد بالجرائم الجماعية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة "رايتس رادار" تدين حملة الاختطافات الحوثية بحق العاملين في النشاط الإنساني مليشيا الحوثي تفرض ترديد "الصرخة" نهاية كل حصة في مدارس صنعاء الإعلان عن تأسيس الملتقى الوطني لتوطين العمل الإنساني اليمنية تعلن استئناف رحلاتها من صنعاء إلى عمّان وفاة واصابة ست طالبات في احدى مدارس في امانة العاصمة صنعاء مهرجان جماهيري واسع لحرائر امانة العاصمة في محافظة مأرب مليشيا الحوثي تواصل إخفاء "سارة الفائق" وترفض السماح بزيارتها هيئة للأسرى والمختطفين تؤكد إصدار الحوثيين لـ 145 قرار إعدام بحق مختطفين مدنيين

الاتحاد الأوروبي يدعو الحوثيين الى التوقف عن تهديد الملاحة البحرية (بيان)

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الثلاثاء, 05 ديسمبر, 2023 - 08:00 مساءً

أدان الاتحاد الأوروبي بشدة هجمات الحوثيين بالصواريخ والطائرات المسيرة على سفن تجارية يوم الأحد في البحر الأحمر، مؤكدا أن التهديدات للملاحة الدولية والأمن البحري غير مقبولة.
 
وفي بيان له اليوم شدد الاتحاد الأوروبي على أهمية الحفاظ على الحقوق والحريات الملاحية لجميع السفن في خليج عدن والبحر الأحمر وذلك وفقا للقانون الدولي، موضحا أن الهجمات المتكررة تعرض الملاحة الدولية وحياة افراد الطواقم البحرية المختلفة للخطر.
 
ودعا البيان الحوثيين إلى "الوقف الفوري للتهديدات والامتناع عن شن مزيد من الهجمات على خطوط الشحن الدولية، والافراج الفوري عن السفينة "غالاكسي ليدر" وطاقمها".
 
وأشار الاتحاد الأوروبي في بيانه الى بيانات وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والتي دعت الى الحوثيين الى التوقف عن تهديد الملاحة البحرية في البحر الأحمر.
 
واختتم البيان بالقول " يُذكر الاتحاد الأوروبي بأهمية تعزيز التعاون الدولي والإقليمي لمواجهة التهديدات للسلم والأمن في المنطقة".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً